تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

ذبابة ثمار الزيتون تصيب الموسم بطرطوس.. ومدير الزراعة ينصح بتعليق المصائد واستخدام الطعوم السامة

قدرت مديرية زراعة طرطوس إنتاج المحافظة من ثمار الزيتون للموسم الحالي بنحو 92 ألف طن مشيرة إلى أن المساحة الإجمالية المزروعة تبلغ 75260 هكتاراَ وعدد أشجار الزيتون الكلي نحو 11 مليون شجرة في طور الإثمار.
مدير الزراعة علي يونس بين لـ«الوطن» أن المديرية قامت بحملة مكافحة ربيعية لتبقع عين الطاووس مدتها ثلاثة أشهر بدءاً من أول شهر آذار قدمت خلالها الجرارات والمرشات والمحروقات مجاناً للمزارعين وكانت المساحة المصابة 7500 هكتار وتمت مكافحة 5948 هكتاراً منها.
أما عن ذبابة ثمار الزيتون التي تنتشر على نسبة كبيرة من الأشجار والتي تهدد الموسم فأكد أنه تمت إقامة دورات تدريبية وأيام حقلية بشـأن المكافحة المتكاملة لهذه الذبابة وأن المديرية نصحت وتنصح مزارعي الزيتون بتعليق المصائد الغذائية الجاذبة لهذه الذبابة (التي تحتوي بيوفوسفات الأمونيوم) في حقولهم، واستخدام الطعوم السامة الجاذبة على أكوام القش والتي توزع بين أشجار الزيتون وبمعدل كومة قش بين كل أربع أشجار في الحقل وكومة قش بين كل شجرتين على التخوم مع الجوار مع رش هذه الأكوام بمحلول هيدروليترات البروتينال المضاف إليه مبيد سام هو الدايمثوات كل /10-12/ يوماً على الأكوام نفسها حتى تمام جني المحصول، مشيراً إلى أن مديرية الزراعة تقدم هذه المحاليل مجاناً للمزارعين من خلال وحداتها الإرشادية.
بانوراما سورية-الوطن -هيثم يحيى محمد

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات