تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

مدير اتصالات طرطوس: ضعف الإنترنت حالة عامة ومشاريع متعددة لتحسين جودتها في المحافظة

طرطوس- ثناء عليان:
يعاني عدد كبير من سكان مدينة بانياس في محافظة طرطوس من ضعف الإنترنت بشكل عام ومن غياب الخدمة في بعض الأحيان لمدة لا تقل عن أسبوع أو شهر وخاصة بعد تطبيق نظام الباقات هذا ما أكده عدد من المشتركين في خدمة الإنترنت بشكوى تقدموا بها لصحيفة «تشرين».

مدير فرع الشركة السورية للاتصالات في طرطوس بديع ونوس أكد أن ضعف الإنترنت هو حالة عامة في المحافظة، مرتبطة بعدة عوامل كبعد المشترك عن المقسم أكثر من 4 كم بالإضافة إلى سوء الخط النحاسي أحياناً، وبيّن أن المعالجة لا تتم إلا بشكل فردي بعد ورود شكوى من قبل المشترك، لافتاً إلى أنه سيتم حل المشكلة في مدينة بانياس قريباً من خلال العقد الذي ينفذ حالياً والذي يتضمن توسيع الشبكة ورفدها بشبكة نحاسية جديدة ما سينعكس على جودة الخطوط النحاسية وبالتالي على جودة سرعة النت. وأشار ونوس إلى
الصعوبات التي تعوق عمل فرع اتصالات طرطوسإلى أن استهلاك المحروقات يشكل عبئاً كبيراً على ميزانية الفرع ويزيد بشكل كبير من النفقات، بالإضافة إلى نقص عدد العاملين في الشبكات بسبب الالتحاق بالخدمة الاحتياطية حيث بلغ عددهم 160 عاملاً، كما أن هناك تعديات بشكل دائم على الشبكات الهاتفية الضوئية والنحاسية بسبب عدم تنسيق بعض المؤسسات مع الفرع أثناء قيامها بتنفيذ مشاريع عائدة لها، بالإضافة إلى أعمال الحفريات العشوائية من قبل بعض المواطنين وحالة سرقة الكابلات الهاتفية المتكررة، ولتجاوز هذه الصعوبات يقترح ونوس تأمين تغذية مستمرة من دون تقنين للمراكز الهاتفية الرئيسة في الفرع، مؤكداً ضرورة التنسيق مع شركة الاتصالات عند قيام أي جهة بالحفر بجوار الكابلات.
وبيّن ونوس أنه سيتم خلال هذا العام تنفيذ عدد من المشاريع التي تسهم في توسيع الشبكات وتحسين جودتها في محافظة طرطوس كتركيب وحدة خاصة بالانترنت عبر الألياف الضوئية FTTH كما سيتم تزويد مركز بانياس بـ 5 آلاف رقم، مع تأمين وحدة ضوئية لمساكن مصفاة بانياس والمحطة الحرارية، وتمديد كبل جديد لقرية البلوطية، وتأمين وحدات ضوئية لمركز الدريكيش وصافيتا حسب المواقع المقترحة وهي:«عين الجاج، الشباب، الشويهدات، أوبين، قرية دادا»، كما سيتم تخصيص بوابات إنترنت لجورة الجواميس، وتمت الموافقة على بعض المقترحات وتم إدراجها ضمن خطة عام 2021.
وأشار ونوس إلى أن هناك مشروعاً لتركيب خلايا الطاقة الشمسية لوحدات النفاذ الضوئية الخارجية في فرع اتصالات طرطوس وعددها 21 موقعاً من ضمن عقد مركزي وهي : (الصناعة، مرسحين، الجوبة، دوير الشيخ سعد (3)، الشيخ سعد (3)، كرم بيرم، زمرين، دوير طه، البطحانية، مزرعة الحنفية، بشبطة، دير الجرد، حمام قنية، الشندخة، خربة السنديانة، ميعار شاكر)، بالإضافة إلى مشروع لتوسيع بوابات الانترنت ADSL لـ 21 مركزاً هاتفياً بسعة 512 بوابة لكل مركز هاتفي باستثناء طرطوس الأول بسعة1024 بوابة، وكذلك توسيع بوابات الإنترنت ADSL لـ 8 وحدات ضوئية خارجية بسعة 512 بوابة لكل وحدة ضوئية والوحدات الضوئية هي: «الشيخ سعد (3)، بارمايا، النقيب، دحباش، دوير الشيخ سعد (3)، البلاطة، جديتي، الخريبات».

بانوراما سورية- تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات