تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

خضر: انخفاض أسعار الأعلاف يساعد المربين على العودة إلى الإنتاج

بانوراما سورية-وفاء فرج:
بين مدير عام المؤسسة العامة للدواجن المهندس سراج خضر أن المؤسسة استمرت بالإنتاج خلال المرحلة السابقة بنفس طاقتها الإنتاجية برغم الظروف الصعبة التي تعرض لها القطاع وخاصة ما يتعلق بأسعار الأعلاف، كاشفاً أن إنتاج المؤسسة هذا العام بلغ 60 مليون بيضة مائدة ، و100 طن فروج، و2,5 مليون صوص تربية، و5 مليون بيضة تفريخ، بينما بلغت قيمة مبيعاتها حوالي 7 مليار ليرة.
وأشار خضر إلى أن المؤسسة ستطرح إنتاجها من صوص أمات البياض اعتباراً من بداية الشهر العاشر للقطاعين العام والخاص، منوهاً أنه يتميز بإنتاجية عالية ويساهم في سد النقص الحاصل في صوص التربية وفي ترميم قطيع البياض في القطر.
وأكد خضر أن أسعار المواد العلفية شهدت انخفاضاً طفيفاً مؤخراً حيث انخفض طن كسبة فول الصويا إلى 875 ألف ليرة، وطن الذرة الصفراء إلى 410 آلاف ليرة، آملاً أن تستمر بالانخفاض خلال المرحلة القادمة الأمر الذي يساعد المربين على العودة إلى العملية الإنتاجية وبالتالي ينعكس إيجاباً على توافر المنتجات أكثر في الأسواق.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات