تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

3 مليارت ليرة لـ “الأعلاف والبذار”.. وقريباً توزيع الدعم لمربي الدواجن

يتولى صندوق الدعم الزراعي التابع لوزارة الزراعة مهمة تقديم مبالغ الدعم المخصصة لتحقيق السياسات الزراعية المقررة وتنمية الثروة الحيوانية بما يسهم بتوفير الأمن الغذائي وتعزيز القدرة التنافسية للإنتاج الزراعي، ويرصد للصندوق سنوياً المبالغ اللازمة لتغطية نفقات الدعم للقطاع الزراعي.

وتوضح مديرة صندوق الدعم الزراعي في وزارة الزراعة المهندسة لما الجندي أن الصندوق قام بتقديم 3 مليارات ليرة لصالح مؤسستي الأعلاف وإكثار البذار، آخرها مليار لصالح مؤسسة الأعلاف وذلك تعويضاً عن الفارق السعري بين التكلفة وسعر البيع المدعوم للمقنن العلفي الموزع على مربي الثروة الحيوانية والبذار المحسن الموزع لمزارعي القمح والشعير، كما تم تشكيل لجنة مركزية في وزارة الزراعة ولجان فرعية ومكانية في المحافظات لمتابعة تنفيذ قرار دعم قطاع الدواجن الذي أقره مجلس الوزراء بمبلغ 9 مليار ليرة وذلك بهدف خفض تكاليف إنتاج الدواجن وتشجيع عودة المنشآت المتوقفة عن العمل وبالتالي خفض أسعار المنتجات من بيض ولحوم ، مشيرة إلى أنه يتم توزيع مبالغ الدعم من خلال صندوق دعم الإنتاج الزراعي لصغار المربين بحيث يشمل القرار المداجن المرخصة التي تبلغ سعتها بين 3000 إلى 10 آلاف طير والمتوقفة عن العمل نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج وبخاصة أسعار العلف، حيث تقوم هذه اللجان بحصر هذه المداجن وإجراء الكشف الميداني للتأكد من التراخيص و الطاقة الإنتاجية لها وإعداد قوائم حصر المداجن المستحقة للدعم.

وذكرت الجندي أنه تم هذا العام أيضاً تعويض المؤسسة العامة للمباقر بـ 110 مليون ليرة بالفارق السعري أيضاً بين التكلفة وسعر البيع المدعوم للبكاكير المستوردة والموزعة عن طريق المصرف الزراعي التعاوني للمربين.

بانوراما سورية- البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات