تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

التربية تطلب من مديرياتها معالجة الكثافة الصفية في المدارس

ضمن خطة وزارة التربية لتطبيق البروتوكول الصحي المعتمد لضمان عودة سليمة وآمنة إلى المدارس وبعد دراسة الإحصائيات العددية للطلاب الواردة من مديريات التربية طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات العمل على معالجة الكثافة الصفية في المدارس من خلال توزيع الطلاب على المدارس القريبة والمتجاورة جغرافيا واستثمار الغرف الإدارية بتحويلها لغرف صفية.

ونقلت وكالة سانا عن بيان للوزارة  تأكيدها ضرورة الإسراع باستلام المجمعات والكتل المدرسية المنجزة والقابلة للاستثمار والتوسع بتطبيق الدوام النصفي والتنسيق بين مديري التربية في حال تواجد مدارس متقاربة جغرافياً تعود لمديريات تربية مختلفة كما هو الحال في مدارس “القنيطرة ودمشق وريف دمشق”.

وبهدف تأمين الأطر البشرية اللازمة بينت الوزارة أنه سيتم تكليف الناجحين بمسابقة تثبيت الوكلاء مباشرة من خارج الملاك ريثما تستكمل إجراءات تعيينهم وتكليف الناجحين بمسابقة العقود الفئة الأولى بالتدريس مباشرة من خارج الملاك وفق تسلسل درجات نجاحهم وإمكانية التعيين وعددهم 15000.

ولضمان التطبيق الجيد للبروتوكول والإجراءات الوقائية شددت الوزارة على تكثيف الجولات الإشرافية من قبل التوجيه الاختصاصي والتربوي والمعالجة الفورية للمشكلات والتحديات التي تعيق تطبيق البروتوكول وتفعيل التشاركية المجتمعية ومجالس الأولياء للمساعدة والمشاركة في توفير الإمكانيات اللازمة لتطبيق البروتوكول الصحي حرصاً على صحة وسلامة الطلبة والتلاميذ.

كما طلبت الوزارة من مديرياتها تقديم تقارير عما تم إنجازه متضمنة المقترحات والحلول التي نفذت والاحتياجات في موعد أقصاه يوم السبت القادم في الـ 12 من أيلول الجاري.

رحاب علي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات