تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

وزير الزراعة لممثل منظمة الأمم المتحدة: التدخل الفوري لدعم الفلاحين وتأمين المستلزمات.. والمساعدة لامتلاك سورية طائرتين لمكافحة الحرائق

بانوراما سورية:

قام مدير مكتب الفاو في سورية مايك روبسون ممثلا عن منظمة الأمم المتحدة في دمشق برفقة ممثلين عن الفاو وال undp وبرنامج الغذاء العالمي ومفوضية الإغاثة وغيرهم من المنظمات المتواجدة في سورية بزيارة ميدانية للمناطق التي تعرضت للحرائق في محافظتي طرطوس واللاذقية لتحديد أشكال الإغاثة العاجلة التي يمكن أن تقدم للسكان والفلاحين المتضررين من الحرائق.

وعرض روبسون خلال لقائه اليوم في محافظة اللاذقية مع وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا ومحافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم نتائج زيارته وأشكال التدخل المقترحة.

وبين وزير الزراعة ومحافظ اللاذقية أن التدخل الفوري يتطلب تقديم المساعدة في توفير مستلزمات مكافحة الحرائق وتوفير معدات الإنذار المبكر للحرائق، ودعم الفلاحين من خلال توفير البذار والمعدات الزراعية، ونشر تربية الدواجن القروية التي توفر لهم مصادر دخل ريثما تدخل الأشجار المثمرة التي سيتم توزيعها وزراعتها بالإنتاج.

وقال وزير الزراعة: على المدى الطويل لابد من تقديم المساعدة اللازمة في امتلاك سورية لطائرتين لمكافحة الحرائق والبدء بإعداد مشروع تنموي متكامل للمنطقة الساحلية تساعد الفلاحين على تحسين مصادر الدخل وتنويعها ورفع القيمة المضافة من المنتجات الزراعية.

وختم الاجتماع بموافقة السيد روبنسون على المقترحات والبدء بالتشاور مع المنظمات الدولية لتوفير الدعم المالي والفني لتنفيذه.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات