تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

وزير الزراعة لممثل منظمة الأمم المتحدة: التدخل الفوري لدعم الفلاحين وتأمين المستلزمات.. والمساعدة لامتلاك سورية طائرتين لمكافحة الحرائق

بانوراما سورية:

قام مدير مكتب الفاو في سورية مايك روبسون ممثلا عن منظمة الأمم المتحدة في دمشق برفقة ممثلين عن الفاو وال undp وبرنامج الغذاء العالمي ومفوضية الإغاثة وغيرهم من المنظمات المتواجدة في سورية بزيارة ميدانية للمناطق التي تعرضت للحرائق في محافظتي طرطوس واللاذقية لتحديد أشكال الإغاثة العاجلة التي يمكن أن تقدم للسكان والفلاحين المتضررين من الحرائق.

وعرض روبسون خلال لقائه اليوم في محافظة اللاذقية مع وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا ومحافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم نتائج زيارته وأشكال التدخل المقترحة.

وبين وزير الزراعة ومحافظ اللاذقية أن التدخل الفوري يتطلب تقديم المساعدة في توفير مستلزمات مكافحة الحرائق وتوفير معدات الإنذار المبكر للحرائق، ودعم الفلاحين من خلال توفير البذار والمعدات الزراعية، ونشر تربية الدواجن القروية التي توفر لهم مصادر دخل ريثما تدخل الأشجار المثمرة التي سيتم توزيعها وزراعتها بالإنتاج.

وقال وزير الزراعة: على المدى الطويل لابد من تقديم المساعدة اللازمة في امتلاك سورية لطائرتين لمكافحة الحرائق والبدء بإعداد مشروع تنموي متكامل للمنطقة الساحلية تساعد الفلاحين على تحسين مصادر الدخل وتنويعها ورفع القيمة المضافة من المنتجات الزراعية.

وختم الاجتماع بموافقة السيد روبنسون على المقترحات والبدء بالتشاور مع المنظمات الدولية لتوفير الدعم المالي والفني لتنفيذه.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات