تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

آلية عمل جديدة “لبطاقة المزارعين”في طرطوس ..وقريباً أتمتة ملف الدواجن

طرطوس- رشا سليمان

وصلت أعداد البطاقات الالكترونية التي منحت للعائلات السورية حتى الآن في محافظة طرطوس إلى حوالي ٢٧٨ ألف بطاقة، و٥٤٩٠٠ بطاقة للآليات الخاصة، والآليات العامة ٥٩٧٠ بطاقة، و٣١ ألف بطاقة للدراجات النارية، و٢٩٧٠ بطاقة للجرارات الزراعية، وجميع هذه الآليات مسجلة لدى مديرية النقل، بحسب رئيس فريق البطاقة الالكترونية بالأمانة العامة في المحافظة م. عبد السلام غانم الذي بيّن أنه تم منح ١٠٦٦ بطاقة للجرارات الزراعية غير المسجلة، و٢٥٩١٠ بطاقات للدراجات النارية حتى تاريخه، و٢٠٠٠٥ بطاقات للمعدات الزراعية ، و٣٥٦ بطاقة للآليات المؤقتة: (قشاشة، منشار خشب..)، و٤٩ بطاقة لقوارب الصيد، و١٧٠ بطاقة للمراكب.

وأوضح غانم  أن جميع العائلات التي تملك بطاقة عائلية يحق لها الحصول على البطاقة الالكترونية، أما الأشخاص غير السوريين الحاصلون على إقامة فيمكنهم الحصول على مخصصاتهم من مادة الغاز والخبز عن طريق فرع محروقات طرطوس، ومديرية التجارة وحماية المستهلك بعد تقديم ما يثبت إقامتهم في المدينة.

ويتم الحصول على البطاقة الالكترونية للآليات المسجلة لدى مديرية النقل مثل الجرارات أو أية آلية زراعية مباشرة بعد تقديم الأوراق الثبوتية، وحول الآليات الزراعية المؤقتة، تم تشكيل لجان للمناطق برئاسة معاوني مديري المناطق، وعضوية موظفين من مديرية النقل، والتجارة الداخلية وحماية المستهلك، والبلدية المعنية، للكشف على الآليات والمعدات الزراعية، وإعطاء إشعار لصاحب العلاقة لتصنيع (بلاك) مكتوب عليه المحافظة والمنطقة والرقم التسلسلي ورقم المحرك والهيكل، مشيراً إلى أنه بعد تصنيع البلاك تتأكد اللجنة من تثبيته على الآلية الزراعية، وبعد ذلك يُمنح المزارع إشعاراً لقطع البطاقة، وهو بمثابة الوثيقة التي يُمنح بموجبها صاحب العلاقة البطاقة.

ولفت غانم إلى تخصيص الآليات التي تعمل على المازوت دعماً للفلاح للقيام بأعماله الزراعية، وبالنسبة للمزارعين الذين لا يملكون بطاقة الكترونية، بإمكان جميع المواطنين الحصول على البطاقة الالكترونية.

وكشف غانم عن أتمتة ملف الدواجن وأمهات الطيور، وتم تشكيل اللجان وتنظيم الجداول بعدد المداجن وأمهات الطيور، والمستحقات الشهرية من مادة المازوت، والموافقة على الجداول.

بانوراما سورية-البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات