تخطى إلى المحتوى

فرع طرطوس لمؤسسة إكثار البذار يبدأ توزيع بذار البطاطا المستوردة

طرطوس-فاطمة حسين:

بدأ فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بطرطوس توزيع بذار البطاطا المستوردة على المزارعين المكتتبين عليها سابقا وذلك للعروة الربيعية لعام 2021.

وأوضح المهندس حيان عبد الله مدير فرع المؤسسة بالمحافظة في تصريح لـ سانا أن المؤسسة بدأت بالتوزيع لصنفي “سبونتا وفريدة” بسعر 1595 ليرة سورية للكيلوغرام الواحد لافتا إلى أنه تم تأمين جميع الكميات المكتتب عليها لدى فرع المؤسسة بنسبة تنفيذ 100 بالمئة والتي بلغت 915 طنا مبينا أن الكميات الموزعة حتى الآن بلغت 300 طن.

وأشار عبد الله إلى أن عدد المستفيدين في مختلف أنحاء المحافظة يتجاوز 750 مزارعا مكتتبا لدى المؤسسة إن كان من خلال التسجيل المباشر أو عن طريق الجمعيات الفلاحية مؤكدا أن المزارع هو من يحدد الصنف الذي يرغب بزراعته والكمية المناسبة مع مساحة أرضه.

ولفت عبد الله الى أن زراعة البطاطا تتركز في منطقة سهل عكار بشكل أساسي إضافة إلى كميات قليلة في كل من الدريكيش والشيخ بدر وبانياس.

وبما يخص محصول القمح أوضح عبد الله أن المؤسسة مستمرة بتوزيع بذار القمح للموسم الشتوي 2021 بسعر 450 ليرة سورية للكيلوغرام الواحد مبينا أن الكميات الموزعة حتى تاريخه بلغت 564 طنا من بذار القمح القاسي والطري وأن معدل توزيع القمح في المحافظة حوالي 485 طنا سنويا لافتا إلى زيادة نسبة المساحات المزروعة بالقمح لهذا العام والذي تتركز زراعته في منطقة سهل عكار إضافة إلى بعض القرى في منطقة الدريكيش.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات