وزير الزراعة: نتائج التحقيق حول أسباب الـ171 حريقاً سوف تعلن قريباً وسيعلم الجميع لماذا وكيف حصلت..

بانوراما سورية:

قال وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا إن “نتائج التحقيق حول أسباب الـ171 حريقاً التي شهدتها سوريا مؤخراً سوف تعلن قريباً، وسيعلم الجميع لماذا وكيف حصلت”.

وحول استعداد الوزارة لتلافي ما حصل سابقاً، قال قطنا: إن “إمكانيات الوزارة متواضعة نسبياً”، مضيفاً أنه “تم تدارك الأمر من خلال فرز كافة الآليات الموجودة في وزارة الزراعة والتي كانت مفروزة لجهات ومشاريع أخرى وجعلها لخدمة مشاريع التحريج”.

وبين أنه “تم شق الطرق الحراجية وخطوط النار وعزل الخطوط الحراجية القائمة لتوفير كل الفرص لعدم تكرر الحرائق مرة ثانية”.

وأوضح الوزير أن “حملة الوزارة لزرع مليون شجرة حراجية تأتي بالتزامن مع عيد الشجرة وستكون عبر خمس مبادرات، الأولى تستهدف الأسرة بحيث يمكن توفير الغراس عن طريق البلديات بحيث يمكن لمن يرغب أن يزرع غرسة بقرب منزله بحيث نغطي كل المناطق داخل المدن”.

وأضاف أن “المبادرة الثانية عن طريق طلاب المدارس والجامعات حيث تم التنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والاتحادات المعنية وتم الاتفاق على تنظيم احتفالية في كل مدرسة وسنوفر لهم غراس حراجية، بحيث يتمكن الطلاب من زرع تلك الغراس في حدائق مدارسهم وماحولها”.

ولفت إلى أن “المبادرة الثالثة خاصة بالمنظمات والنقابات والاتحادات المختلفة، أما المبادرة الرابعة ستكون عبر الاحتفال السنوي بعيد الشجرة نهاية كانون أول الحالي، والخامسة عبر تأمين الغراس الحراجية لكافة البلديات ليتم تشجير كافة الشوارع والحدائق العامة”.

وكانت انطلقت عدة مبادرات أهلية للتشجير في المناطق التي طالتها سلسلة الحرائق التي نشبت، تشرين أول الماضي، ملتهمةً مساحات واسعة من المناطق الحراجية والأراضي الزراعية في 3 محافظات، واستمرت 3 أيام قبل أن يتم الإعلان عن إخمادها بشكل كامل.

اذاعة المدينة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات