اللجنة الوزارية تتفقد واقع العمل في مشروعات “السكن الشبابي” و”جامعة طرطوس” و”إكساء نهر الغمقة”.. الوزير خزيم يؤكد على تسريع وتيرة الأعمال ورفع مقترحات لتذليل الصعوبات

بانوراما سورية:
تفقدت اللجنة الوزارية في محافظة طرطوس برئاسة وزير النقل رئيس اللجنة م. زهير خزيّم المرحلة الثانية من مشروع السكن الشبابي
حيث تم التعاقد مع شركة المشاريع المائية لإنجاز ثلاث كتل ب384 شقة ، وشركة البناء والتعمير لتنفيذ كتلتين ب 200 شقة ( قيد التصديق) ، وإبرام عقد مع شركة الطرق والجسور لتنفيذ كتلتين وبلغت نسبة التنفيذ فيها ٢٥٪؜.
وتم ابرام عقد مع البناء والتعمير للموقع العام ونسبة تنفيذه وصلت ١٠٠٪؜.
وزير النقل رئيس اللجنة م. زهير خزيّم أكد على أهمية تسليم قسم من الشقق للمكتتبين المسددين للأقساط ، وجاهزية الباقي عند استكمال إجراءات التسديد ، وتأمين مستلزمات تسريع وتيرة العمل وتذليل الصعوبات التي تواجه العمل .
كما تفقدت اللجنة الوزارية مشروع بناء كلية الهندسة التقنية في جامعة طرطوس
الاطلاع على سير الأعمال في أربعة مشاريع ( الأداب – جسور الربط – البنى التحتية- الهندسة التقنية).
الوزير خزيم طالب بزيادة تسريع وتيرة الأعمال ومتابعة تنفيذ البرنامج الزمني المحدد ، ورفع مقترحات تذليل الصعوبات.
ايضا شملت جولة اللجنة الوزارية مشروع إكساء نهر الغمقة الذي يعتبر من المشاريع التنموية والحيوية المهمة في محافظة طرطوس لجهة الحد من الأخطار الناجمة عن فيضانه شتاء وإبعاد أي خطر عن الساكنين على جانبي مجرى النهر.
وزير النقل أكد أهمية إنجاز المشروع بالسرعة اللازمة وتحقيق الغاية الأساس منه وهي حماية مساكن المواطنين في حي الطليعة والحفاظ على السلامة العامة من أي خطر انجراف أو غيره ..
– المشروع يتألف من جرن ومصاطب جانبية من البيتون المسلح ضمن سرير النهر إضافة إلى أكتاف من الجهتين الشمالية والجنوبية وطريقين موازيين للنهر من الشمال والجنوب لتخديم الأحياء المتاخمة له إضافة إلى تخديم مدرسة مجلس المحافظة المخصص جزء من ريعها لذوي الشهداء كما يؤمن هذان الطريقان الاتصال بين الكورنيش الشرقي وشارع 8 آذار.
– المشروع من تنفيذ مؤسسة الإسكان العسكري ويتبع لمجلس مدينة طرطوس .
شارك في الجولة وزير الدولة محمد سمير حداد ، وأمين فرع طرطوس للحزب د. محمد حبيب حسين ، ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى والمدراء المعنيين.
شارك في الجولة وزير الدولة محمد سمير حداد ، وأمين فرع طرطوس للحزب د. محمد حبيب حسين ، ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى والمدراء المعنيين.
١٣٧
الأشخاص الذين تم الوصول إليهم
١٠
التفاعلات
الترويج غير متاح
أنت و٩ أشخاص آخرين
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات