بحضور وزير الزراعة.. لقاء حواري علمي في كلية الزراعة بجامعة البعث حول القطاع الزراعي والتحديات التي يواجهها

بانوراما سورية:
بهدف التشاركية في طرح الأفكار وفتح باب النقاش والحوار العلمي مع الكوادر العلمية المتخصصة في جامعة البعث.
عقد اليوم في كلية الزراعة بجامعة البعث لقاءً حوارياً علمياً حول القطاع الزراعي في سورية ككل وفي حمص بشكل خاص ومناقشة التحديات التي تواجهه والمقترحات لتطويره بما يتناسب مع واقع المحافظة ويعود بالفائدة على الفلاح والإنتاج وذلك بحضور وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا ومحافظ حمص المهندس بسام بارسيك ورئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب وعميد كلية الزراعة محمد المصري وعدد كبير من أساتذة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الزراعة وعدد من طلاب الدراسات العليا وطلاب الكلية.
وأكد وزير الزراع أن  هذه اللقاءات التي نقوم بها مع الكوادر العلمية ما يتخللها من عصف فكري هدفها إشراك النخب العلمية في الجامعات السورية في طرح الأفكار ورسم الخطط المستقبلية بما يساهم في تطوير القطاع الزراعي، وخاصة في ظل التحضير الذي تقوم به وزارة الزراعة لإطلاق ملتقى عام في العاصمة في 24 الشهر القادم لتطوير القطاع الزراعي والنهوض به.
واطلع وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا خلال زيارته لمحافظة حمص اليوم على الحالة الصحية لقطيع الأبقار في منشأة أبقار حمص “المختارية” ووضع الحظائر وحالة المواليد والوضع الإنشائي للمبقرة.
واستمع من مدير المبقرة الدكتور محمد ضاهر عن شرح مفصل حول المنشأة وطاقتها الإنتاجية وعدد القطيع والمواليد والإنتاج اليومي من الحليب وكيفية تسويقه وكميات الأعلاف المتوفرة والصعوبات التي تعترض العمل والعمال والمقترحات لتحسين الإنتاج.
يشار إلى أن عدد القطيع في المنشأة حوالي 532 رأس منها 270 رأس أبقار حلوب و260 رأس قطيع نامي وإنتاجها اليومي من الحليب يتجاوز 5 طن.
رافق الوزير محافظ حمص المهندس بسام بارسيك، ومدير زراعة حمص المهندس نزيه الرفاعي.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات