تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

انطلاق المهرجان المسرحي المركزي الثالث لمنظمة الطلائع بمشاركة 28 فرقة من مختلف المحافظات

انطلقت عروض المهرجان المسرحي المركزي الثالث لمنظمة طلائع البعث على خشبة مسرح المركز الثقافي بمدينة طرطوس بمشاركة 28 فرقة من مختلف المحافظات.

وافتتح المهرجان بمسرحية “العرس الريفي” من تأليف كمال عبد الكريم وتدريب أنس حرفوش ومن إخراج نصر مغامس.

مدير المهرجان وضاح سواس لفت في تصريح لـ سانا إلى أنه تم اعتماد أسلوب في توزيع جوائز المهرجان يحاكي المتبع في المهرجانات العالمية بحيث تقدم دروع ذهبية للفرق المشاركة إضافة إلى 9 جوائز لأفضل عرض وأداء ممثل وإخراج مع تكريم الفنانة وفاء موصلي في حفل الختام تقديراً لدورها المتميز في مسرح الطفل.

من جهته اعتبر أمين فرع منظمة طلائع البعث بطرطوس عيسى عويجان في تصريح مماثل أن المهرجان يشكل حالة وطنية من خلال العروض المسرحية التي يقدمها أطفال سورية ليعبروا عن حبهم للوطن ولقيادته ولهذه المنظمة موضحاً أن عروض المهرجان ستقام في مراكز ثقافية بقرى المحافظة إضافة إلى بعض المدارس العامة والخاصة في المدينة ليتسنى للجميع مشاهدتها.

المخرج فراس المقبل من فرع درعا والذي يشارك للمرة الأولى بالمهرجان تحدث عن عمله المسرحي “مغامرات بطيخة ونملة” المندرج تحت مسرح كبار للصغار ويتحدث عن طيبة وتسامح الإنسان السوري من خلال قصة شخص غريب أتى إلى إحدى القرى ليستولي على بئر الماء الموجودة فيها وليتحكم من خلالها بساكنيها الذين يكشفون مؤامرته ويسامحونه ليعود إلى صوابه.

وأوضح المخرج محمد فاعورية من فرع درعا أن مشاركته الثانية بالمهرجان جاءت عبر عرض “شجرة العفاريت” وهي من نمط مسرح صغار للصغار معتبراً أن المهرجان فرصة لتلاقي أطفال سورية في مكان واحد ليقدم كل شخص رؤية أو فكرة ضمن قالب مسرحي ينمي شخصية الطفل ويكسبه الثقة بالنفس.

المخرجة هبة العريضي من فرع السويداء والتي تشارك للمرة الأولى قدمت رؤية مسرحية دمجت فيها بين الواقع والخيال عبر عمل صغار للصغار الذي حمل عنوان “كتاب العجائب” لافتة إلى أن مشاركتها الثانية بالمهرجان فرصة لتطوير الأعمال وتبادل الأفكار بين الفرق المشاركة ما يعزز ويبني شخصية الطفل المسرحية ويدفعه لتحسين أدائه ويخدم فكرة العمل بشكل أفضل.

وعبر الأطفال خضر صالح وجودي خضر من فرع طرطوس وهاشم محزم من فرع درعا الذين يشاركون في عروض المهرجان عن سعادتهم بهذه التجربة عبر تجسيد شخصيات وأفكار محببة لنشر قيم الخير والتسامح والإنسانية ويشارك في المهرجان الذي يستمر لثلاثة أيام كل من وزارة الثقافة والإعلام والتربية والصحة والسياحة إضافة إلى نقابة الفنانين ولأول مرة في الإدارة والتحكيم.

فاطمة حسين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات