تخطى إلى المحتوى

معلمو التربية الفنية في معرضهم السنوي للفنون التشكيلية بطرطوس

طرطوس-ريم عبد اللطيف:

بمناسبة ذكرى ثورة الثامن من آذار و عيد المعلم
و تحت عنوان #مع_القائد_بشار…#منكمل_المشوار افتتح المعرض السنوي للفنون التشكيلية برعاية الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي و المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في و بالتعاون مع مديرية التربية في طرطوس وذلك يوم الثلاثاء 16-3-2021 في صالة عمريت للفنون التشكيلية .
حيث خُصصَ هذا المعرض لمعلمي التربية الفنية و ضمَّ لوحات متنوعة للفنون التشكيلية و منحوتات و أعمال يدوية .
وفي لقاء مع عدد من الضيوف و المشاركين في المعرض وكانت البداية مع #مدير_التربية_الاستاذ_علي_محمود_شحود الذي هنأ جميع المعلمين بمناسبة أعياد آذار و رفع أسمى التحايا للمعلم الأول سيادة رئيس الجمهورية العربية السورية الدكتور بشار حافظ الأسد للمكرمة التي خص بها المعلمين بعيدهم و أهمية شموليتها لكل العاملين في القطاع التربوي دون استثناء .
وأثنى على جهود معلمي التربية الفنية و مثابرتهم للمشاركة في المعرض السنوي والذي يعد موعداً منتظراً في كل عام للقاء مع كوادر التربية الفنية والتعرف على أعمالهم و هذا يؤكد على أهمية مادة التربية الفنية بكل أشكالها من خلال نقل هذه الخبرات لطلابنا في المدارس .

#نقيب_معلمي_طرطوس_الاستاذ_أحمد_حسن أضاف بكلمته وجاء فيها : تعزيزاً لدور المعلم السوري نحن كنقابة المعلمين نقدم كل أشكال التعاون مع مديرية التربية و الجهات المشاركة لإنجاح هذه الأعمال التي تظهر أهمية العلم و التعليم ومن الضروري إظهار أعمال الأطر التدريسية و التعليمية والفنية في محافظتنا الرائدة بالعلم والتفوق .

#منسق_مادة_التربية_الفنية_بمديرية_التربية الاستاذ سليمان أحمد شارك في المعرض عبر عن أهمية المعرض لمعلمي التربية الفنية و الذي يعد فرصة للتعرف على نتاج الفن عندهم ،و أكد على أهمية استمراريتها ،وشكر جهود مديرية التربية و نقابة المعلمين لدعم الكوادر الفنية ،كما تمنى أن تكون المشاركة أكبر للأطر التعليمية الجديدة .

وكان #للاستاذة_مها_اسماعيل_الموجهة_الاختصاصية للتربية الفنية مشاركة بلوحة عنوانها #المرأة_الريفية استخدمت فيها تقنية الحفر على المعدن و عبرت فيها عن أهمية دور المرأة الريفية .

#الفنانة_المدرِّسة_يسرى_علي في مدرسة الفنون النسوية عبرّت عن مشاركتها بمجموعة من الأعمال اليدوية ( كروشيه – تطربز يدوي و آلي – تطريز صنارة و بالإبرة ) وقالت :
((إنَّ المعرض يفتح لنا فرصة لعرض الأعمال و إظهارها و تبادل الخبرات من خلال اللقاء مع زملائنا والتعرف على الأعمال الفنية )).

#الفنانة_التشكيلية_رنا_حيدر_مدرِّسة_للأنشطة_الفنية في المسرح المدرسي عبرت عن فرحها وشاركت بلوحة زيتية رسمت فيها ورود قائلة :(( لوحتي تحمل باقة من الورود ومهداة للمعلمين بعيدهم و عبرتُ من خلالها عن حبي لوطني سورية الذي أراه جميل كالورود )).

أما #الفنانة_ميس_مصطفى_مدرّسة_في_مدرسة_الأنشطة_التطبيقية_ببانياس قالت عن مشاركتها :
(( إن دعوتنا للمشاركة بهذه المعارض تشجعنا على إنتاج الأجمل و نتمنى مشاهدة فعاليات مماثلة تهتم بالفنانين المعلمين دائماً )).

#الفنانة_المدرِّسة_أنجيلا_ابراهيم في مدرسة الشهيد نبيل حمادي شاركت بلوحتين ، الأولى حملت صورة لعصفور كناية عن التصدي والصمود بوجه كل المصاعب التي أصابت وطننا ،أما اللوحة الثانية حملت عصفور الفرح و هو يطير بين الأزهار تعبيراً عن ترقبنا للنصر و أن تكون سورية بخير .

في ختام المعرض تمَّ توزيع الشهادات التقديرية و هدايا مالية رمزية عربون محبة و شكر لجهود المشاركين في المعرض ، كما التقطت الصور الرسمية التذكارية مع الحضور الرسمي .

حضر المعرض كلاًّ من السادة الرّفاق ندى علي عضو قيادة فرع حزب البعث الرفيقة ندى علي رئيس مكتب التربية ، سمير خضر رئيس مكتب الإعداد والإعلام ، هيثم عاصي رئيس مكتب الشباب ، ومن المحافظة عضو المكتب التنفيذي المهندسة الاستاذة ثريا الجندي ، نقيب معلمي طرطوس أحمد حسن ، مدير التربية الاستاذ علي شحود ، رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة طرطوس الدكتور يوسف العلي ، رئيس مكتب التنظيم محمد حمدان ، رئيس مكتب النشاط والمشاريع عدنان مرعوش ، أمين فرع منظمة طلائع البعث عيسى عويجان ، أمين شعبة المدينة الثانية المحامي مازن رمضان و سمير بطرس رئيس لجنة التربية في شعبة المدينة الثانية .ومن ضيوف الشرف حضرت رئيس اتحاد الصحفيين في طرطوس الاستاذة عائدة ديوب و رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين سعاد سليمان و الفنان حسن ديب و عدد من كبار الفنانين وعشاق الفنون التشكيلية وحشد من الكوادر التربوية في مديرية التربية و الوسائل الإعلامية الرسمية و الخاصة .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات