معلمو التربية الفنية في معرضهم السنوي للفنون التشكيلية بطرطوس

طرطوس-ريم عبد اللطيف:

بمناسبة ذكرى ثورة الثامن من آذار و عيد المعلم
و تحت عنوان #مع_القائد_بشار…#منكمل_المشوار افتتح المعرض السنوي للفنون التشكيلية برعاية الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي و المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في و بالتعاون مع مديرية التربية في طرطوس وذلك يوم الثلاثاء 16-3-2021 في صالة عمريت للفنون التشكيلية .
حيث خُصصَ هذا المعرض لمعلمي التربية الفنية و ضمَّ لوحات متنوعة للفنون التشكيلية و منحوتات و أعمال يدوية .
وفي لقاء مع عدد من الضيوف و المشاركين في المعرض وكانت البداية مع #مدير_التربية_الاستاذ_علي_محمود_شحود الذي هنأ جميع المعلمين بمناسبة أعياد آذار و رفع أسمى التحايا للمعلم الأول سيادة رئيس الجمهورية العربية السورية الدكتور بشار حافظ الأسد للمكرمة التي خص بها المعلمين بعيدهم و أهمية شموليتها لكل العاملين في القطاع التربوي دون استثناء .
وأثنى على جهود معلمي التربية الفنية و مثابرتهم للمشاركة في المعرض السنوي والذي يعد موعداً منتظراً في كل عام للقاء مع كوادر التربية الفنية والتعرف على أعمالهم و هذا يؤكد على أهمية مادة التربية الفنية بكل أشكالها من خلال نقل هذه الخبرات لطلابنا في المدارس .

#نقيب_معلمي_طرطوس_الاستاذ_أحمد_حسن أضاف بكلمته وجاء فيها : تعزيزاً لدور المعلم السوري نحن كنقابة المعلمين نقدم كل أشكال التعاون مع مديرية التربية و الجهات المشاركة لإنجاح هذه الأعمال التي تظهر أهمية العلم و التعليم ومن الضروري إظهار أعمال الأطر التدريسية و التعليمية والفنية في محافظتنا الرائدة بالعلم والتفوق .

#منسق_مادة_التربية_الفنية_بمديرية_التربية الاستاذ سليمان أحمد شارك في المعرض عبر عن أهمية المعرض لمعلمي التربية الفنية و الذي يعد فرصة للتعرف على نتاج الفن عندهم ،و أكد على أهمية استمراريتها ،وشكر جهود مديرية التربية و نقابة المعلمين لدعم الكوادر الفنية ،كما تمنى أن تكون المشاركة أكبر للأطر التعليمية الجديدة .

وكان #للاستاذة_مها_اسماعيل_الموجهة_الاختصاصية للتربية الفنية مشاركة بلوحة عنوانها #المرأة_الريفية استخدمت فيها تقنية الحفر على المعدن و عبرت فيها عن أهمية دور المرأة الريفية .

#الفنانة_المدرِّسة_يسرى_علي في مدرسة الفنون النسوية عبرّت عن مشاركتها بمجموعة من الأعمال اليدوية ( كروشيه – تطربز يدوي و آلي – تطريز صنارة و بالإبرة ) وقالت :
((إنَّ المعرض يفتح لنا فرصة لعرض الأعمال و إظهارها و تبادل الخبرات من خلال اللقاء مع زملائنا والتعرف على الأعمال الفنية )).

#الفنانة_التشكيلية_رنا_حيدر_مدرِّسة_للأنشطة_الفنية في المسرح المدرسي عبرت عن فرحها وشاركت بلوحة زيتية رسمت فيها ورود قائلة :(( لوحتي تحمل باقة من الورود ومهداة للمعلمين بعيدهم و عبرتُ من خلالها عن حبي لوطني سورية الذي أراه جميل كالورود )).

أما #الفنانة_ميس_مصطفى_مدرّسة_في_مدرسة_الأنشطة_التطبيقية_ببانياس قالت عن مشاركتها :
(( إن دعوتنا للمشاركة بهذه المعارض تشجعنا على إنتاج الأجمل و نتمنى مشاهدة فعاليات مماثلة تهتم بالفنانين المعلمين دائماً )).

#الفنانة_المدرِّسة_أنجيلا_ابراهيم في مدرسة الشهيد نبيل حمادي شاركت بلوحتين ، الأولى حملت صورة لعصفور كناية عن التصدي والصمود بوجه كل المصاعب التي أصابت وطننا ،أما اللوحة الثانية حملت عصفور الفرح و هو يطير بين الأزهار تعبيراً عن ترقبنا للنصر و أن تكون سورية بخير .

في ختام المعرض تمَّ توزيع الشهادات التقديرية و هدايا مالية رمزية عربون محبة و شكر لجهود المشاركين في المعرض ، كما التقطت الصور الرسمية التذكارية مع الحضور الرسمي .

حضر المعرض كلاًّ من السادة الرّفاق ندى علي عضو قيادة فرع حزب البعث الرفيقة ندى علي رئيس مكتب التربية ، سمير خضر رئيس مكتب الإعداد والإعلام ، هيثم عاصي رئيس مكتب الشباب ، ومن المحافظة عضو المكتب التنفيذي المهندسة الاستاذة ثريا الجندي ، نقيب معلمي طرطوس أحمد حسن ، مدير التربية الاستاذ علي شحود ، رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة طرطوس الدكتور يوسف العلي ، رئيس مكتب التنظيم محمد حمدان ، رئيس مكتب النشاط والمشاريع عدنان مرعوش ، أمين فرع منظمة طلائع البعث عيسى عويجان ، أمين شعبة المدينة الثانية المحامي مازن رمضان و سمير بطرس رئيس لجنة التربية في شعبة المدينة الثانية .ومن ضيوف الشرف حضرت رئيس اتحاد الصحفيين في طرطوس الاستاذة عائدة ديوب و رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين سعاد سليمان و الفنان حسن ديب و عدد من كبار الفنانين وعشاق الفنون التشكيلية وحشد من الكوادر التربوية في مديرية التربية و الوسائل الإعلامية الرسمية و الخاصة .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات