تخصيص 2.3 مليار ليرة لتعبيد وتزفيت شارع 8 آذار في مدينة طرطوس

طرطوس- هيثم يحيى محمد:

كشف رئيس مجلس مدينة طرطوس محمد زين أن اللجنة الاقتصادية ورئاسة مجلس الوزراء صدقت نهاية الأسبوع الماضي على العقد رقم /76/ لعام 2020 المبرم بين المدينة وبين الشركة العامة للمشاريع المائية – فرع السدود لتنفيذ أعمال التعبيد والتزفيت لشارع 8 آذار الذي يمتد من المشفى العسكري شمالاً وحتى مشفى الباسل جنوبا بطول /3.5/ كم وعرض 50 م بقيمة 2.3 مليار ليرة.
وبيّن أن مدة التنفيذ تبلغ سنتين ميلاديتين والأعمال هي بقايا-حجر مكسر- مع زفت وأرصفة وأطاريف وجزيرة وسطية. مضيفاً: إن الاعتماد المالي المرصود للمشروع خلال عام 2021 يبلغ ملياراً ومئتي مليون ليرة سورية.
وذكر مدير الشؤون الفنية في مجلس المدينة حسان حسن أن هذا الشارع يخدم جامعة طرطوس والعديد من الأحياء السكنية وتبرز أهميته من خلال الربط بين مدخلي المدينة الشمالي والجنوبي وبين مرفقين مهمين هما مشفى الباسل والمشفى العسكري، وتخديم مناطق التوسع الجديدة ويسهل الوصول إلى (المنطقة الصناعية- الرادار- رأس الشغري….) ويعتبر حاجة حيوية للربط المروري للمدينة في ضوء النمو العمراني الذي تشهده المدينة.
ولفت حسن إلى أنه يتم تنفيذ الصرف الصحي والصرف المطري لهذا الشارع بموجب العقدين رقم /3/ و/4/ لعام /2014/ المبرمين بين الشركة العامة للصرف الصحي بطرطوس والشركة العامة للمشاريع المائية – فرع السدود وبرزت صعوبات خلال التنفيذ بسبب عدم توافر القساطل بالأقطار المطلوبة وتم خلال العام الماضي تذليل هذه الصعوبات وتأمين القساطل المطلوبة وباشرت الشركة بإكمال أعمال التنفيذ، مضيفاً: إنه يتم تنفيذ جسر فوق نهر الغمقة وهو جزء من شارع /8/ آذار ليربط شمال النهر مع جنوبه وهو في مراحله النهائية.

بانوراما سورية-الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات