تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة

كوادر وورشات مؤسسة مياه طرطوس تنجز وتستثمر مشروع مياه جديد بريف بانياس وتحقق وفر يقارب 150 مليون ليرة..

بانوراما سورية:
من خلال السعي الدائم للمؤسسة العامة لمياه الشرب في طرطوس لتحسين الواقع المائي في مناطق المحافظة أعلنت المؤسسة اليوم الاثنين عن البدء باستثمار مشروع جديد في قرية محورتي بمنطقة بانياس..
واشارت المؤسسة إلى حفر واكساء بئر جانب الخزان الأرضي للقرية بعمق 410 م و بغزارة 80 م3/يوم بحفارة المؤسسة وبقمصان اكساء تم تصنيعها في الورشة الفنية بقيمة تقديرية تقارب 60 مليون ل س،
كما تنفيذ خط ضخ بولي اتلين من البئر إلى الخزان قطر 4 انش بطول 80 م وخط إسالة مرافق بطول 120 م بقطر 6 انش أيضاً من البولي اتلين.
وأشارت المؤسسة إلى انه تم الاستغناء عن بناء محطة ضخ بالاستفادة من غرفة معدنية تم نقلها من أحد المشاريع لتركيب اللوحة الكهربائية وجهاز التعقيم فيها.. بالإضافة إلى تأمين وتركيب كامل التجهيزات الميكانيكية والكهربائية /مجموعة ضخ غاطسة +بواري +كابلات +اكسسوارات /من موجودات المؤسسة بقيمة تقديرية تقارب 100 مليون ل س.
وتم ربط المشروع بالشبكة الكهربائية بقيمة 23 مليون ل س عدا المحولة الكهربائية استطاعة 100 ك ف أ التي تم تأمينها من موجودات المؤسسة بعد إجراء الصيانة اللازمة لها بقيمة تقارب 10 مليون ل س .
ونوهت المؤسسة بأنه باستثمار هذا المشروع فقد تم فصل تغذية قرية /محورتي/التي كانت تعاني من نقص حاد في المياه عن مشروع المزارع الذي يغذي قرى/المزارع-القرزاحية-القرينة-محورتي/ وبالتالي تحسن الواقع المائي في كافة القرى المذكورة .
مع الإشارة إلى أن المؤسسة قامت بهذه الأعمال من خلال كوادرها وورشاتها الفنية في ظل هذه الظروف الصعبة، وساهمت باستثمار هذا المشروع الهام والحيوي بأسرع وقت وأقل التكاليف وذلك بتوفير مبلغ يقارب 150 مليون ل س فيما لو تم تنفيذ هذه الأعمال بعقود.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات