تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة

جمعية حماية المستهلك تطلب من المواطنين مقاطعة البيض والفروج

trt

طالبت جمعية حماية المستهلك المواطنين بمقاطعة جزئية لمادتي البيض والفروج من الآن فصاعداً.

وبين رئيس الجمعية عدنان دخاخني وفق صحيفة الوطن أن هذه الدعوة ليست للحرمان منهما، وإنما تهدف لتوفير هاتين السلعتين بقدر الإمكان في السوق، بعد أخذ الحاجة المناسبة والضرورة منهما فقط.

وقال دخاخني: نحن لا نوصي بألا يأكل المواطن البيض والفروج، ولكن مع وصول سعر البيضة إلى 20 ليرة سورية، فإن المقاطعة عبر ترشيد الاستهلاك لتوفير المادة وكسادها في السوق يعتبر أفضل وسيلة لتوفيرها بأقرب سعر للمعقول.

وأكد أن الغاية ليست أن يخسر المنتج كي لا يتوقف في هذه الحالة عن الإنتاج، ولا أن يصبح المستهلك محروماً من استهلاك الأساسيات والضروريات.

وكما طالب بترشيد الاستهلاك طالب دخاخني، أيضاً بالترشيد في التصدير أي عدم اللجوء إلى التصدير، إلا في حال وجود فائض عن حاجة السوق الفعلية.

وسأل دخاخني الحكومة: أين الفروج المبرّد الذي تحدثتهم عن استيراده؟، وماذا تنتظرون حتى اللحظة بعد أن سافر المعنيون إلى إيران قبل فترة طويلة لتوقيع الصفقة؟، فما نراه اليوم هو تباطؤ شديد في عمليات تأمين السلع للمواطنين إن لم يكن تراخياً.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات