تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

بيت الضيعة.. مشروع ريفي صغير بريف طرطوس

مجموعة من السيدات في قرية المجيدل بريف الشيخ بدر في طرطوس أسسن مشروعا

ريفيا صغيرا تحت اسم “بيت الضيعة” من أجل تحسين مستوى معيشتهن في ظل الظروف الصعبة والحصار الاقتصادي الجائر على سورية.

وخلال فترة وجيزة تمكنت خمس نساء من تطوير مشروعهن الصغير في القرية لإنتاج الألبان حيث أوضحت المهندسة الزراعية ديما محسن محمد المشرفة على المشروع في تصريح لمراسلة سانا أن الفكرة انطلقت من الظروف الصعبة التي مررن بها وعملن على تأسيس المشروع بإشراف اتحاد غرف الزراعة بالتعاون مع وزارة الزراعة.

مشروع “بيت الضيعة” يحتاج لإرادة وعزيمة لتحقيق النجاح هذا ما أكدته السيدة سناء شعبان إحدى العاملات في المشروع حيث كانت تبحث عن مشروع يوفر لها دخلا جيدا ويسهم في تحسين الوضع المعيشي لأسرتها.

إنتاج مشروع “بيت الضيعة” أصبح مطلوبا من قرى مجاورة بشكل لافت كما توضح السيدة وفاء إسماعيل من العاملات فيه مبينة أن إلمام السيدات بأسس مشروعهن مكنهن من الانطلاق وتحقيق نتائج جيدة.

ويقدم مشروع “بيت الضيعة” وفق مديرة وحدة التصنيع لميس خدوج منتجات عدة تتنوع بين مشتقات الحليب والمربيات والمخللات إضافة إلى الحلويات بأنواعها لافتة إلى حرص المشاركات فيه على جودة منتجاتهن بأسعار تنافس السوق ما أسهم بدوره في تزايد نسبة المبيعات.

وأشارت إلى تمكن المشاركات من تجاوز صعوبات عديدة بإرادة قوية ودعم وتشجيع من أسرهن حيث يقضين ساعات طويلة داخل البيت الذي وجدن فيه فرصة لتأمين مستلزمات أسرهن الأساسية.

راما ضوا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات