تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

معرض لمنتجات المرأة الريفية في قرية المقرمدة بريف طرطوس

طرطوس-غرام محمد:

تضمنت الفعالية التي أقامتها جمعية الصنوبر لحماية البيئة على مدى أسبوع في قرية المقرمدة بريف طرطوس معرضا لمنتجات المرأة الريفية وندوة خاصة عن العلاقات الاجتماعية وضرورة التواصل والتآزر بين أفراد المجتمع ضمن الحملة الوطنية لأيام الأسرة السورية التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وبينت رئيسة الجمعية ومنظمة الفعالية جمانة حرفوش في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض تضمن منتجات متنوعة لعدد من السيدات من أبناء القرية تعتمد على ما هو موجود في الطبيعة منها عصائر متعددة مثل التوت والرمان والورد وخل التفاح والرمان والمربيات مثل مربى الفريز والتفاح والسفرجل والزهورات الطبيعية وزعتر المائدة والزعتر المطحون والحبوب مثل البرغل والحنطة المقشورة إضافة إلى منتجات إحدى السيدات التي لديها ترخيص تجاري لصناعة الشامبو من المواد الطبيعية إضافة إلى مشغولات يدوية.

ولفتت حرفوش إلى أن المعرض شهد إقبالاً من المواطنين ولا سيما على منتجات الشامبو والمواد الغذائية.

وخلال الندوة الحوارية أشارت المدرسة المتقاعدة نوار حرفوش إلى أهمية العلاقات الاجتماعية وضرورة زيادة التواصل والتآزر بين المواطنين والحفاظ على العادات والتقاليد ليبقى ريفنا منتجاً للخير مع التركيز على ضرورة الحفاظ على البيئة واستثمار مواردها بالشكل المثل.

وفي تصريح لمراسلة سانا أوضحت حرفوش أن السيدات عبرن خلال الندوة عن هواجسهن التي تمحورت حول الهم الأساسي وهو تربية الأبناء وتأمين الحياة الآمنة لهم بعيداً عن المتاعب مؤكدات على أهمية استمرار التعلم والارتباط الوثيق بالأرض وضرورة مساعدتهن على إيجاد السبل الأمثل لاستثمارها.

بانوراما سورية-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات