تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

مزارع في ريف طرطوس يقطف قرط موز يتجاوز وزنه 40 كغ

بوزن يتجاوز 40 كيلو غرام، قطف المزارع محمد الجردي قرط موز عملاق من بستانه في قرية الخراب بريف طرطوس، لينتقل به إلى مرحلة التخمير التي تحول الموز الأخضر إلى الأصفر الجاهز للأكل.

وعزا الجردي كبر حجم قرط الموز إلى عنايته الدائمة بشجرة الموز وغيرها من الأشجار التي يزرعها في بستانه، مبيناً أن نوعية التربة والاهتمام بها أعطى موسماً متميزاً في الشكل والوزن من ثمار الموز.

ولفت الجردي إلى أنه لديه شجرتي موز فقط في بستانه، ما يجعله بغنى عن شراء الموز من السوق، مضيفاً: لو كانت مساحة البستان لدي أكبر لقمت بزراعة عدد أكبر من أشجار الموز، والانتقال من الاستهلاك الشخصي لعائلتي إلى قطف المحصول وبيعه في السوق بسعر مناسب.

وعن طرق تسريع عملية نُضج الموز بسرعة وسهولة، بين الجردي أن طريقة الكيس الورقي أو القماشي هي الطريقة الأفضل، فيقول “أقوم بوضع الموز الذي أريد إنضاجه في كيس ورقي مع “حبة” تفاحة في مكان دافئ لمدة 7 أيام، وذلك بهدف زيادة كمية غاز الإيثيلين الُمبعث إلى حده الأقصى وتسريع عملية النضج بشكل كبير، مما ينتج عنه الحصول على موز ناضج طري وحلو المذاق”.

بانوراما سورية-طرطوس – صفاء علي-اثر برس

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات