تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

ينتج حوالي 250 طن بذار بطاطا.. وزير الزراعة يطلع على واقع عمل مشروع زراعة البيوت الشبكية لإنتاج بذار البطاطا سوبر إيليت1

بانوراما سورية:

اطلع وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا صباح اليوم خلال جولة ميدانية قام بها في مورك بريف حماة على مشروع زراعة البيوت الشبكية لإنتاج بذار البطاطا سوبر إيليت1.

وبين رئيس غرفة زراعة حماة خالد القاسم الذي رافق الوزير في جولته أن عدد البيوت الشبكية في هذا المشروع 173 بيت تنتج حوالي 250 طن بذار بطاطا سوبر إيليت1 في الموسم الواحد معتمد للزراعة.

وأوضح مشرف المشروع المهندس عبد الكريم تامر أن هذا المشروع لإنتاج المراحل الأولية لإكثار بذار البطاطا ضمن برنامج علمي يهدف للوصول إلى بذار خالٍ من الأمراض وضمن المواصفات العالمية ويتفوق على البذار الأجنبي لأنه يزرع ضمن الظروف البيئية السورية، لافتاً إلى أن إنتاج البيت الواحد يبلغ حوالي 1.5 طن بذار معتمد للزراعة في الموسم الواحد، منوهاً أنه يتم زراعة موسمين في العام عروة ربيعية وعروة خريفية.

واستمع الوزير من القائمين على المشروع على المشاكل التي تعترضهم والصعوبات وكيفية تقديم الخدمات والمكافحة اللازمة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات