مؤسسة الدواجن ترفع طاقتها الانتاجية ٦٥% من مادة بيض المائدة وتُدخل منشأتي حلب وحماة في الخدمة وتستورد (١٥ ) الف فرخة أمات البياض من فرنسا

بانوراما سورية:
أكد المدير العام للمؤسسة العامة للدواجن المهندس سراج خضر تسجيل زيادة ملحوظة في الطاقة الانتاجية من مادتي بيض المائدة والفروج في المنشآت التابعة للمؤسسة، حيث تم انتاج اكثر من ٥٠ مليون بيضة و ٣٥٠ طن فروج و٢ مليون صوص تربية منذ بداية العام الحالي ولغاية شهر ايار الماضي..
وأضاف المهندس خضر في تصريح لموقع بانوراما سورية إلى إدخال /٢٥٠/ الف فرخة بياضة في مرحلة الرعاية وإعادة الانتاج في منشأتي دواجن في محافظتي حلب وحماة حيث تم إعادة تأهيل منشأة الزربة بحلب بعد أن حرر بواسل جيشنا المنطقة الموجودة فيها من العصابات الإرهابية المسلحة، وتم تزويدها ب ٣٥ الف فرخة بياضة، كما تم انتاج عدة افواج من فروج التربية وتستعد حالياً لاستقبال فوج جديد.. كما تم إعادة إدخال منشأة دواجن حماة الى الخدمة وتزويد حظائر الرعاية فيها بنحو ٦٠ الف فرخة بياض ..
وحول تجديد قطيع الدواجن في منشآتها أشار المهندس خضر إلى نجاح المؤسسة في كسر الحصار الدولي واستيراد ١٤ الف فرخة امات البياض من فرنسا، ما يشكل انجاز وخطوة مهمة جداً تساعد في زيادة العملية الانتاجية من حيث الكم والنوع والمردود بحيث سيسهم هذا القطيع المستورد في تأمين صوص التربية لعامين قادمين إضافة تأمين بيض المائدة لعام ونصف..مضيفاً أن وضع القطيع جيد ويتم الاهتمام بتأمين الظروف الصحية المناسبة له..
وحول الخطة الانتاجية اكد المهندس خضر التخطيط لانتاج ١٦٥ الف بيضة هذا العام ٢٠٢١ مقابل انتاج ١٠٠ الف بيضة في خطة العام الماضي اي بزيادة ٦٥% .
مع ارتفاع صوص التربية من ٣،٥ مليون في العام الماضي الى ٤،٥ مليون في خطة العام ٢٠٢١ ..
وعلى صعيد انتاج اطباق البيض بمعمل طرطوس اكد خضر انتاج نحو ٢ مليون طبق وتحقيق ٨٠ مليون ليرة كوفر مؤكد على المؤسسة من فروقات اسعار الاطباق مشيراً الى ان العمل حالياً لتزويد المعمل بخط انتاج إضافي لتغطية كامل احتياجات منشآت المؤسسة من اطباق البيض ..

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات