تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق

وزير التربية يبحث مع الأسرة التربوية في طرطوس الواقع التعليمي وسبل تحسين الأداء وتفعيل المقدرات.. طباع: المرحلة القادمة ستكون أفضل وأكثر استقراراً من كل الجوانب، والوزارة لن تبخل بأي جهود داعمة لمديرية التربية في طرطوس

طرطوس- ريم عبد اللطيف:

انطلاقاً من أهمية التربية والتعليم في بناء الإنسان و المجتمع السليم و إن العمل هو مسؤولية الجميع لصون وطننا و تعليم أبنائه و إعادة إعماره , علينا مضاعفة الجهود و العمل بروح الفريق الواحد لتظل محافظة طرطوس مثالاً يحتذى به وبتميز وتفوق أبنائها . هذا ما بدأ فيه وزير التربية الدكتور دارم طباع اجتماعه الاستثنائي أثناء زيارته ظهر يوم الثلاثاء ٢٩-٦-٢٠٢١ إلى مديرية التربية في طرطوس ، حيث اجتمع مع مدير التربية علي محمود شحود و المديرين المساعدين للتعليم الأساسي والثانوي والمهني و عدد من رؤساء الدوائر ، وتضمن الاجتماع عدة محاور والبداية كانت بالإضاءة على استمرار خطة وزارة التربية في متابعة دعم وتأهيل المدارس كونها الركيزة الأساسية في استمرارية التعليم ومنها العمل على دعم منظومة التعليم والتربية بكل تفاصيلها. وأشار لأهمية القرارات الوزارية التي تصب في مصلحة الموارد البشرية بالمديريات و منها في دعم المعلم السوري وهذا كان واضحاً من المرسوم الأخير الذي أصدره سيادة الرئيس بشار حافظ الأسد والمتضمن دعم طبيعة العمل للمعلم بالدرجة الأولى .

وفي المحور ذاته أشار #طباع إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم المهني و دعم كل المراكز المهنية والمدارس الصناعية لتكون ورشات عمل تنموية ترفد القطاع التربوي بإنتاج أبنائها، و منها نصل لصناعة آيادٍ عاملة متطورة يتم من خلالها استثمار الموارد البشرية بشكل صحيح في مدارس ورشات التعليم المهني .

كما أشار إلى أن وزارة التربية تعتزم دعم و إعادة تأهيل المركز البيئي ليكون مركزاً تدريبياً تنموياً معتمداً لكل لتدريب كل المعلمين و بالمجالين التنموي والتدريبي و التعليمي و رافداً أساسياً للتعليم المهني والريفي في طرطوس . وفي محمو الأعمال الامتحانية أثنى على جهود محافظة طرطوس أثناء العملية الامتحانية بالدورة الأولى قائلاً: #جاء مقياس النجاح من حيث القلة بعدد الشكاوى التي وردت إلى المراكز الامتحانية و تجاوز الامتحانات بشكل جيد دون أي معوقات ، و نتمنى من هذه الجهود أن تثمر بنتائج متميزة كما في كل عام ، و هذا يفرض علينا توجيه الشكر لكل الكوادر التربوية العاملة بالأعمال الامتحانية من جهة و دعم القطاع التربوي في طرطوس من جهة ثانية، حيث سيتم تخصيصه و رفده بميزانية أكبر هذا العام ليتم استثمارها بما يدعم العملية التعليمية والتربوية والإدارية . ونوه إلى أن نتائج الثانوية العامة ستصدر قبل تاريخ 10-7-2021 .

وسيكون هناك فرصة كبيرة من أجل التحضيرات للدورة الثانية . وتمت الإشارة إلى الموافقة على افتتاح مدرسة جديدة للمتفوقين في صافيتا دعماً للطلاب المتفوقين و لاستثمار أكبر عدد منهم في شعبة المتفوقين و الإبداع والتي تم إحداثها مؤخراً بمديرية البحوث . وفي المنحى الإداري أكد #طباع أن وزارة التربية تتابع رفد القطاع التربوي بالموارد البشرية سواء بقبول كل الناجحين بمسابقة العقود حيث استطاعت تأمين الشواغر لهم في المحافظات وبذلك تم تأمين فرص العمل لهم . و إنها في مرحلة مقبلة ستعلن عن مسابقات وزارية للفئة الثالثة والرابعة والخامسة و حتى الثانية وفق توفر الشواغر و الاحتياجات المطلوبة .

فيما يتعلق بلغة العصر #الإعلام أشار طباع لأهمية استثمار الإعلام التربوي بشكل أفضل في الإضاءة على البرامج التدريبية و التعليمية و حالات الإبداع و التميز لأبناء المحافظة لما فيها من قوة فكرية في الوصول للآخر و إظهار مهارات وتميز الموارد البشرية عموماً و التربوية والطلابية بشكل خاص .

وفي سياق الدعم الوزاري أشار إلى وجود توجه حكومي كبير في الأيام القادمة للاهتمام بمحافظة طرطوس كونها سجلت نموذجاً استثنائياً بالتضحيات على مستوى القطر أثناء الحرب الإرهابية التي أنهكت وطننا ودمرت المدارس ،وبقيت طرطوس الحضن الآمن لاستقبال الجميع و استطاعت تأمين تعليم أبناء المحافظات الأخرى و استقطابهم و التماهي بالعيش معهم ، فضلاً عن ذلك ستكون واجهة تعليمية ونموذجاً للعمل والتعليم و الإبداع .

في نهاية الاجتماع استمع لطروحات الحاضرين و همومهم و أكد أن المرحلة القادمة ستكون أفضل وأكثر استقراراً من كل الجوانب ، وإن وزارة التربية لن تبخل بأي جهود داعمة لمديرية التربية في طرطوس . وأنهى الاجتماع بكلمة شكر و ثناء و متمنياً دوام الصحة و التوفيق للجميع .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات