تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

هيكل تنظيمي جديد لوزارة الأشغال العامة والإسكان

بانوراما سورية:

في اطار متابعة تنفيذ المشروع الوطني للإصلاح الإداري في وزارة الأشغال العامة والإسكان أصدر وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف القرار رقم / ٦٥٦٧/ المتضمن اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة ، والذي تميز بالمرونة والبنية التنظيمية الرشيقة وتقليص حجم المديريات الإدارية لصالح المديريات الفنية ، باعتبار المهام الفنية هي التي أحدثت الوزارة من أجلها وعليه فإن المديريات الإدارية يجب ان تخدم الفنية لتحقيق الأهداف والمهام الأساسية للوزارة ، ونتج ذلك بعد تحليل العمليات التشغيلية للمهام استنادا للقواعد الأساسية لإعداد البنى التنظيمية حيث تم دمج المديريات المتكاملة بمهامها التنظيمية وتفعيل مديريات لم تكن مفعلة ، وعليه أصبح عدد المديريات الفنية ٨ والادارية ٦ كما تم تقليص عدد مراكز معاون الوزير من ٤ الى ٢ ، و إضافة مديرية فنية جديدة هي القياس والجودة انطلاقا من أهمية العمل الفني للوزارة وقياس جودته .
وحاليا تعمل الوزارة على اعادة توزيع العاملين بعد صدور كل من الهيكل التنظيمي الجديد والوظيفي للوزارة وفق اسسس ومعايير تم البدء بها من خلال سبر مهارات ادارية للعاملين من الفئة الاولى والثانية .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات