تخطى إلى المحتوى

تربية طرطوس تتابع تحضيراتها للدورة الامتحانية الثانية والعام الدراسي المقبل

طرطوس- ريم عبد اللطيف:

ضمن الاستعدادات و التحضيرات للدورة الامتحانية الثانية للشهادة الثانوية بفروعها كافة التقى مدير التربية في طرطوس علي شحود مع الموجهين الاختصاصيين و بحضور المدير المساعد للتعليم الثانوي الاستاذة دعد نابلسي و رئيس دائرة التوجيه والمناهج عيسى محمد ورئيس شعبة التوجيه نضال تفاحة و ذلك في مدرسة الشهيد مصطفى خلوف صباح يوم الأحد في ٢٥-٧_٢٠٢١.

مدير التربية أشار إلى أهمية هذا اللقاء بعد صدور نتائج الدورة الامتحانية الأولى لشهادتي التعليم الأساسي و الثانوية العامة بفروعها كافة ، و عطلة عيد الأضحى المبارك و التي استمرت فيها الكوادر المكلفة بالأعمال الامتحانية بالعمل سعياً للبدء و التحضير لامتحانات الدورة الامتحانية الثانية .

وقدم عرضاً موجزاً عن ثمار عمل الجميع في العام الدراسي الماضي بدءاً من جهود وزارة التربية و انتهاء بالتزام وجهود كوادر مديرية التربية في طرطوس ، مؤكداً أن مديرية التربية استطاعت تجاوز الامتحانات بنتائج مرضية و حقيقية قدرالإمكان ، حيث سجلت محافظة طرطوس نتائج تفوق كبيرة على مستوى القطر بالشهادتين الإعدادية و الثانوية ، و إن هذا الإنجاز يليق بأبناء المحافظة و يعيد الثقة للمجتمع الأهلي و المحلي بمدارس الدولة السورية .

شحود أكد على أهمية استثمار الوقت و مضاعفة الجهود بما يحسّن العملية التعليمية و الامتحانية في الدورة الثانية . و ذلك لتوفير مناخ امتحاني مستقر وجيد للطلاب من خلال الحرص على إدارة المراكز الامتحانية بكل تفاصيلها و التدقيق بأعمال التصحيح تفادياً لأي خطأ حفاظاً على حقوق الطلاب .
و في هذا الإطار قدم عدداً من التعليمات الوزارية المقررة لتطبيقها من قبل الموجهين الاختصاصيين والتربويين و مندوبي التربية والوزارة لتسيير الأعمال الامتحانية بشكل صحيح ومتكامل .

وفي المحور الإداري و تشكيلات الأعمال الإدارية للعام الدراسي المقبل شدد شحود على التعليمات التي تتضمن آلية تنظيم عمل الموجهين الاختصاصيين و القيام بدورهم ، وماهي الإجراءات التي يجب أن يقوموا بها لمتابعة التشكيلات بما يتوافق والشواغر الموجودة ليتم إنجازها في الأسبوع الإداري ، منوهاً إلى أنه قد تم تمديد الفترة المحددة للتقدم للاعمال الإدارية لغاية يوم الخميس القادم الواقع في ٢٩-٧-٢٠٢١م.

وفي المنحى التعليمي واستكمالاً لخطة مديرية التربية في تحسين الواقع التعليمي كشف شحود عن أهمية البرنامج التعليمي التنموي ((استعدوا للالتحاق بالمدرسة) الذي أطلقته وزارة التربية و ذلك من خلال افتتاح (٧٦) ست و سبعين قاعة صفية لرياض الأطفال ( الفئة الثالثة) في مدارس الحلقة الأولى للتعليم الأساسي على مستوى محافظة طرطوس .

اختتم اللقاء بالاستماع إلى مناقشات و آراء الحضور و أجاب شحود عن أسئلة الجميع بما يخدم سير العملية التربوية في المرحلة القادمة .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات