تربية طرطوس تتابع تحضيراتها للدورة الامتحانية الثانية والعام الدراسي المقبل

طرطوس- ريم عبد اللطيف:

ضمن الاستعدادات و التحضيرات للدورة الامتحانية الثانية للشهادة الثانوية بفروعها كافة التقى مدير التربية في طرطوس علي شحود مع الموجهين الاختصاصيين و بحضور المدير المساعد للتعليم الثانوي الاستاذة دعد نابلسي و رئيس دائرة التوجيه والمناهج عيسى محمد ورئيس شعبة التوجيه نضال تفاحة و ذلك في مدرسة الشهيد مصطفى خلوف صباح يوم الأحد في ٢٥-٧_٢٠٢١.

مدير التربية أشار إلى أهمية هذا اللقاء بعد صدور نتائج الدورة الامتحانية الأولى لشهادتي التعليم الأساسي و الثانوية العامة بفروعها كافة ، و عطلة عيد الأضحى المبارك و التي استمرت فيها الكوادر المكلفة بالأعمال الامتحانية بالعمل سعياً للبدء و التحضير لامتحانات الدورة الامتحانية الثانية .

وقدم عرضاً موجزاً عن ثمار عمل الجميع في العام الدراسي الماضي بدءاً من جهود وزارة التربية و انتهاء بالتزام وجهود كوادر مديرية التربية في طرطوس ، مؤكداً أن مديرية التربية استطاعت تجاوز الامتحانات بنتائج مرضية و حقيقية قدرالإمكان ، حيث سجلت محافظة طرطوس نتائج تفوق كبيرة على مستوى القطر بالشهادتين الإعدادية و الثانوية ، و إن هذا الإنجاز يليق بأبناء المحافظة و يعيد الثقة للمجتمع الأهلي و المحلي بمدارس الدولة السورية .

شحود أكد على أهمية استثمار الوقت و مضاعفة الجهود بما يحسّن العملية التعليمية و الامتحانية في الدورة الثانية . و ذلك لتوفير مناخ امتحاني مستقر وجيد للطلاب من خلال الحرص على إدارة المراكز الامتحانية بكل تفاصيلها و التدقيق بأعمال التصحيح تفادياً لأي خطأ حفاظاً على حقوق الطلاب .
و في هذا الإطار قدم عدداً من التعليمات الوزارية المقررة لتطبيقها من قبل الموجهين الاختصاصيين والتربويين و مندوبي التربية والوزارة لتسيير الأعمال الامتحانية بشكل صحيح ومتكامل .

وفي المحور الإداري و تشكيلات الأعمال الإدارية للعام الدراسي المقبل شدد شحود على التعليمات التي تتضمن آلية تنظيم عمل الموجهين الاختصاصيين و القيام بدورهم ، وماهي الإجراءات التي يجب أن يقوموا بها لمتابعة التشكيلات بما يتوافق والشواغر الموجودة ليتم إنجازها في الأسبوع الإداري ، منوهاً إلى أنه قد تم تمديد الفترة المحددة للتقدم للاعمال الإدارية لغاية يوم الخميس القادم الواقع في ٢٩-٧-٢٠٢١م.

وفي المنحى التعليمي واستكمالاً لخطة مديرية التربية في تحسين الواقع التعليمي كشف شحود عن أهمية البرنامج التعليمي التنموي ((استعدوا للالتحاق بالمدرسة) الذي أطلقته وزارة التربية و ذلك من خلال افتتاح (٧٦) ست و سبعين قاعة صفية لرياض الأطفال ( الفئة الثالثة) في مدارس الحلقة الأولى للتعليم الأساسي على مستوى محافظة طرطوس .

اختتم اللقاء بالاستماع إلى مناقشات و آراء الحضور و أجاب شحود عن أسئلة الجميع بما يخدم سير العملية التربوية في المرحلة القادمة .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات