تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة

الأردن يوقف صادراته الزراعية إلى سورية..والقرار ينعكس سلباً على المستهلك وإيجاباً على الفلاح السوري

تنزيل (2)

أعلن الأردن رسميا توقف صادراته الزراعية الى سورية، وقال أمين عام وزارة الزراعة الأردنية راضي الطراونة أن الأحداث المتصاعدة في سورية أدت إلى توقف حركة تصدير الفواكه والخضار عبر المنافد الحدودية البرية.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا القرار إلى ارتفاع جديد في اسعار الخضار والفواكه في السوق السورية الأمر الذي ينعكس سلباً على المستهلك.. وبالمقابل فأن من شأن القرار المذكور تحسن ملحوظ في وضع الفلاح السوري بعد الارتفاع المتوقع لأسعار منتجاته نتيجة ضعف العرض في الأسواق..

وبين الطراونة في بيان صادر عنه بحسب موقع “جى بي سي” الالكتروني أن صادرات الأردن ستتركز على دول الخليج العربي بعد توقفها إلى سورية.

وكان الأردن قدر حجم خسائره في القطاع الزراعي بسبب الأزمة السورية، بثمانين مليون دينار أردني، حيث يبلغ معدل تصدير الأردن من الخضار والفواكه إلى سورية في العام، نحو 180 ألف طن.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات