تخطى إلى المحتوى

تكليف وزارة الأشغال العامة والإسكان بإعادة تقييم بعض الكتل التنظيمية في محافظة طرطوس

بانوراما سورية:

إنعقد اليوم إجتماع في مجلس مدينة طرطوس بحضور السادة وزيري الإدارة المحلية و البيئة م. حسين مخلوف و الأشغال العامة و الإسكان م. سهيل عبد اللطيف و محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى و رئيس مجلس مدينة طرطوس القاضي محمد خالد زين و بوجود جميع الأطراف المعنية من وزارة الأشغال العامة و الإسكان و الشركة العامة للدراسات الهندسية و المحافظة و مجلس مدينة طرطوس و الجهة الدارسة – جامعة تشرين ..

وجرى خلال الاجتماع تتبع و مناقشة تعديل المخطط التنظيمي للواجهة الشرقية للكورنيش البحري في مدينة طرطوس و معالجة الملاحظات التي تحول دون إصداره.

وتمت مناقشة الأسس المعتمدة في إعداد الدراسة و النقاط التي تم إعتمادها و منها فك التشابك العقاري و معالجة تعدد الملكيات و تحرير عقارات مجلس المدينة بما ينسجم مع المرسوم رقم ٥ لعام ١٩٨٢ و تعديلاته و الأسس التخطيطية المعمول بها.

كما أكد المجتمعون على أهمية الواجهة الشرقية للكورنيش البحري لمدينة طرطوس بإعتبارها واجهة لسورية كلها و مقصد سياحي عام ما يستدعي أن يكون مخططها على مستوى عالي من الإتقان .

و تم تكليف المعنيين في وزارة الأشغال العامة و الإسكان و الشركة العامة للدراسات الهندسية و الجهة الدارسة و المعنيين في المحافظة و مجلس المدينة إعادة تقييم بعض الكتل التنظيمية بما يحقق الانسجام المعماري بين الكتل الناتجة عن الدراسة و الفراغ المحيط لاسيما الكتل التنظيمية الضخمة و غيرها من ملاحظات وزارة الإسكان و ذلك خلال مدة اسبوع ليتم عقد إجتماع يوم الخميس القادم و البت بالموضوع بأسرع وقت ممكن.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات