تكليف وزارة الأشغال العامة والإسكان بإعادة تقييم بعض الكتل التنظيمية في محافظة طرطوس

بانوراما سورية:

إنعقد اليوم إجتماع في مجلس مدينة طرطوس بحضور السادة وزيري الإدارة المحلية و البيئة م. حسين مخلوف و الأشغال العامة و الإسكان م. سهيل عبد اللطيف و محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى و رئيس مجلس مدينة طرطوس القاضي محمد خالد زين و بوجود جميع الأطراف المعنية من وزارة الأشغال العامة و الإسكان و الشركة العامة للدراسات الهندسية و المحافظة و مجلس مدينة طرطوس و الجهة الدارسة – جامعة تشرين ..

وجرى خلال الاجتماع تتبع و مناقشة تعديل المخطط التنظيمي للواجهة الشرقية للكورنيش البحري في مدينة طرطوس و معالجة الملاحظات التي تحول دون إصداره.

وتمت مناقشة الأسس المعتمدة في إعداد الدراسة و النقاط التي تم إعتمادها و منها فك التشابك العقاري و معالجة تعدد الملكيات و تحرير عقارات مجلس المدينة بما ينسجم مع المرسوم رقم ٥ لعام ١٩٨٢ و تعديلاته و الأسس التخطيطية المعمول بها.

كما أكد المجتمعون على أهمية الواجهة الشرقية للكورنيش البحري لمدينة طرطوس بإعتبارها واجهة لسورية كلها و مقصد سياحي عام ما يستدعي أن يكون مخططها على مستوى عالي من الإتقان .

و تم تكليف المعنيين في وزارة الأشغال العامة و الإسكان و الشركة العامة للدراسات الهندسية و الجهة الدارسة و المعنيين في المحافظة و مجلس المدينة إعادة تقييم بعض الكتل التنظيمية بما يحقق الانسجام المعماري بين الكتل الناتجة عن الدراسة و الفراغ المحيط لاسيما الكتل التنظيمية الضخمة و غيرها من ملاحظات وزارة الإسكان و ذلك خلال مدة اسبوع ليتم عقد إجتماع يوم الخميس القادم و البت بالموضوع بأسرع وقت ممكن.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات