تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

حوالي 88 ألف طن إنتاج سورية من الرمان لهذا الموسم..

بانوراما سورية:

تنتشر زراعة الرمان في العديد من دول حوض البحر الأبيض المتوسط كما يزرع على نطاق تجاري في الدول العربية, ويعتبر من أشجار الفاكهة المهمة في سورية حيث تستخدم ثماره في الأكل وصناعة العصير ودبس الرمان وبعض الصناعات الغذائية الأخرى، ولثماره قيمة طبية عالية، فعصيره يعد مليناً ومدراً للبول ويساعد على إزالة الحصى.

رئيس قسم البستنة في وزارة الزراعة المهندس علي الداحوري بين أن إنتاج محصول الرمان في سورية لهذا الموسم يبلغ حوالي 87737 طن منها 49374 طن مروي و38363 طن بعل , والإنتاج الإجمالي موزع على 29000 طن في درعا تليها إدلب بإنتاج قدره 16443 طن, بينما يقدر إنتاج حلب بـ 14708 طن, واللاذقية 8833 طن, وطرطوس 7436 طن, وحمص 3894 طن, وحماة 2725 طن, ودير الزور 2625 طن, وريف دمشق 1309 طن, والغاب 770 طن, والقنيطرة 600 طن, والسويداء 394 طن.

وذكر الداحوري أن المساحة الإجمالية المزروعة بالرمان تبلغ حوالي 6720 هكتار تتركز في حلب وادلب، لافتاً إلى أن إنتاج العام الماضي بلغ حوالي 93382 طن.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات