إدارة المرور: 6426 حادثاً مرورياً خلال 9 أشهر

بلغ عدد الحوادث المرورية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 6426 حادثاً منها 3740 نجم عنها أضرار مادية و2686 جسدية نتج عنها وفاة 300 شخص وجرح 3327 شخصاً وفق بيانات إدارة المرور في وزارة الداخلية.
وفي تصريح لوكالة سانا أوضح مدير إدارة المرور العميد جهاد السعدي أن السرعة الزائدة جاءت في المرتبة الأولى في مسببات الحوادث ثم مخالفات عدم التقيد بالإشارات المرورية والتوقف غير النظامي وعدم تفقد الحالة الفنية للعربات من قبل السائق وعدم ترك مسافة أمان بين المركبات مشيراً إلى أن اللجنة العليا للمرور تقوم بدراسة الواقع المروري بشكل دوري وإيجاد الحلول المناسبة له ووضع البرامج والخطط الإعلامية الثقافية لنشر ثقافة المرور.
السعدي لفت خلال الاجتماع الدوري للجنة الإعلامية للتوعية المرورية إلى ضرورة تعزيز ثقافة التوعية المرورية ودور الوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية بذلك إضافة إلى إعادة تأهيل وسائل السلامة المرورية على الطرق المركزية.
وبين السعدي أن السلامة المرورية مسؤولية الجميع ومن الأهمية توعية وتعريف المواطنين بقوانين المرور والثقافة المرورية والإرشاد المروري مشدداً على أهمية التقيد والالتزام بقواعد وأنظمة المرور والعمل على تطبيق قانون السير والمركبات.
بدوره رئيس فرع الإعلام في الوزارة “إدارة التوجيه المعنوي” العميد محمد جهاد عبدون أكد دور الإعلام في نشر الوعي المروري والتوعية المرورية للحد من الحوادث وتفادي الخسائر البشرية والمادية.
مدير إجازات السوق في وزارة النقل المهندس معد سلمان أوضح من جهته أن دورات التدريب لتعلم القواعد الفنية لقيادة السيارة التي تقيمها الوزارة في مراكزها أمر أساسي لتأهيل الأشخاص الراغبين في الحصول على شهادة السوق.
يذكر أن عدد الحوادث المرورية التي سجلت العام الماضي بلغ 7404 حوادث منها 4401 حادث مادي و3003 جسدية أودت بحياة 424 شخصاً وأدت إلى إصابة 3706 آخرين.
عمران عيسى وبشرى برهوم

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات