تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن...

وزير التربية ومدير عام أكساد يتفقان على وضع الاتفاقية العلمية والفنية موضع التطبيق وعلى تنفيذ مشروع “الحديقة البيئية” في المركز الوطني للمتميزين..

بانوراما سورية:

بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع مع المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” الدكتور نصر الدين العبيد خلال لقائهما في مقر “أكساد” اليوم علاقات التعاون بين الجانبين وسبُل تعزيزها ووضع الاتفاقية العلمية والفنية الموقعة بين الطرفين موضع التطبيق، وخاصة في تنفيذ المشروع البحثي “الإدارة المثلى لاستعمالات المياه الرمادية في الزراعة في المناطق الجافة وشبه الجافة”، بهدف دراسة إمكانيات ترشيد وتوفير المياه من خلال استخدام المياه الرمادية المعالجة في الزراعة، في إحدى مدارس محافظة ريف دمشق، وإعداد وإنجاز موسوعة “تربية الإبل وأمراضها” في الدول العربية ضمن إطار تبادل الخبرات العلمية والفنية في مجال بناء المناهج.
واتفق الجانبان على توسيع الأعمال المشتركة لتشمل إعداد دراسة متكاملة وتنفيذ مشروع “الحديقة البيئية” في المركز الوطني للمتميزين التابع لوزارة التربية لتكون نواة علمية لتوليد المعرفة في حماية النظام البيئي، وتطوير البحوث والدراسات في المجالات النباتية والحيوانية، وإدارة الموارد المائية، وإجراء الدورات التدريبية، إضافة الى التنسيق المشترك في إعداد حقائب تدريبية في مجال إدارة الموارد المائية وحصاد مياه الأمطار لتمكين المعلمين من امتلاك المهارات الأساسية في هذا المجال.

كما بحث الجانبان التعاون في مجال التطوير المهني لاسيما التقنيات الحديثة وإعداد أفلام وثائقية حول تطبيق تقانات حصاد مياه الأمطار في المناطق الجافة، والعمل على إعداد أفلام وثائقية قصيرة عن أهم التجارب والبحوث والآلات الزراعية الحديثة لعرضها على الفضائية التربوية السورية، والتي تساهم في تطبيق أساليب التنمية المستدامة، وبناء الاتجاهات الإيجابية للحفاظ على سلامة البيئة بكل مكوناتها.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات