تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

وزير التربية ومدير عام أكساد يتفقان على وضع الاتفاقية العلمية والفنية موضع التطبيق وعلى تنفيذ مشروع “الحديقة البيئية” في المركز الوطني للمتميزين..

بانوراما سورية:

بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع مع المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” الدكتور نصر الدين العبيد خلال لقائهما في مقر “أكساد” اليوم علاقات التعاون بين الجانبين وسبُل تعزيزها ووضع الاتفاقية العلمية والفنية الموقعة بين الطرفين موضع التطبيق، وخاصة في تنفيذ المشروع البحثي “الإدارة المثلى لاستعمالات المياه الرمادية في الزراعة في المناطق الجافة وشبه الجافة”، بهدف دراسة إمكانيات ترشيد وتوفير المياه من خلال استخدام المياه الرمادية المعالجة في الزراعة، في إحدى مدارس محافظة ريف دمشق، وإعداد وإنجاز موسوعة “تربية الإبل وأمراضها” في الدول العربية ضمن إطار تبادل الخبرات العلمية والفنية في مجال بناء المناهج.
واتفق الجانبان على توسيع الأعمال المشتركة لتشمل إعداد دراسة متكاملة وتنفيذ مشروع “الحديقة البيئية” في المركز الوطني للمتميزين التابع لوزارة التربية لتكون نواة علمية لتوليد المعرفة في حماية النظام البيئي، وتطوير البحوث والدراسات في المجالات النباتية والحيوانية، وإدارة الموارد المائية، وإجراء الدورات التدريبية، إضافة الى التنسيق المشترك في إعداد حقائب تدريبية في مجال إدارة الموارد المائية وحصاد مياه الأمطار لتمكين المعلمين من امتلاك المهارات الأساسية في هذا المجال.

كما بحث الجانبان التعاون في مجال التطوير المهني لاسيما التقنيات الحديثة وإعداد أفلام وثائقية حول تطبيق تقانات حصاد مياه الأمطار في المناطق الجافة، والعمل على إعداد أفلام وثائقية قصيرة عن أهم التجارب والبحوث والآلات الزراعية الحديثة لعرضها على الفضائية التربوية السورية، والتي تساهم في تطبيق أساليب التنمية المستدامة، وبناء الاتجاهات الإيجابية للحفاظ على سلامة البيئة بكل مكوناتها.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات