تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

مجلس الشعب: مرسوم العفو يعكس قيم التسامح وتأثيرها الإيجابي على المجتمع

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته السادسة من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس.
وفي بداية الجلسة نوه صباغ بالمرسوم التشريعي رقم 3 لعام 2022 الذي يقضي بمنح عفو عام عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي المرتكبة قبل تاريخ الـ 25 من كانون الثاني 2022 مبيناً أن هذا المرسوم يعكس قيم العفو والتسامح وتأثيرها الإيجابي على مختلف شرائح المجتمع.
وفي سياق آخر أكد رئيس المجلس أن السبب الرئيسي وراء ما يجري من جرائم وممارسات لاإنسانية بحق أهالي الحسكة هو الاحتلالان التركي والأمريكي وانتهاكهما لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.
وفي شأن منفصل تقدم رئيس المجلس لذوي عضو مجلس الشعب الراحل عدنان الجمعة بأحر التعازي منوها بمناقب الفقيد وخصاله الحميدة وإخلاصه في عمله الدؤوب في مجلس الشعب.
من جانبهم أشار أعضاء المجلس إلى أن مرسوم العفو يمثل فرصة مهمة لكل من ضل الطريق أو لم تساعده ظروفه على الالتحاق بخدمة العلم كي يعود إلى حضن الوطن وجادة الصواب ويكون جندياً وفياً في الجيش العربي السوري.
كما طالب عدد من الأعضاء المنظمات الدولية والإنسانية بوقف الجرائم المستمرة بحق أبناء محافظة الحسكة ورفع دعاوى ضد ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلالين الأمريكي والتركي بجرم ترويع الأهالي وارتكاب الجرائم بحقهم وتهجيرهم وهدم منازلهم.
ونبه الأعضاء إلى أهمية اتخاذ إجراءات لتأمين التغذية الكهربائية لمحطات ضخ المياه والإسراع في تعويض النقص الحاصل بمادة المازوت المخصصة للمدارس واتخاذ قرار بأن يكون توزيع مازوت التدفئة قبل بداية فصل الشتاء من كل عام داعين إلى دعم منشآت ومعامل القطاع العام وتحسين ظروف العمل فيها واتخاذ إجراءات حقيقية لضبط الأسعار ومحاربة الغلاء.
وتساءل الأعضاء عن سبب كثرة الأوراق المطلوبة من المتقدمين للمسابقة المركزية التي أعلنت عنها وزارة التنمية الإدارية داعين إلى حصر شرط تقديم الأوراق بالناجحين فقط بينما رأى عدد منهم أن المسابقة لا تتمتع باللامركزية المطلوبة كما أن تخصيص وظائف وفق نظام العقود ضمن المسابقة يفاقم من مشكلة تثبيت المتعاقدين حاليا مع الجهات العامة.
وفي رده على مداخلات الأعضاء لفت الوزير عبد الله إلى أنه يتم العمل على اتخاذ إجراء يسمح لجميع محطات الوقود بتزويد المواطنين بكمية الـ 50  ليتراً من المازوت بالسعر الحر مبيناً أنه من المقرر عقد اجتماعات بين وزارتي الصناعة والصحة وأصحاب معامل الأدوية لتأمين العدالة في توزيع الأدوية وضبط أسعارها.
وفيما يتعلق بأوراق المسابقة بين الوزير عبد الله أن أي مسابقة تتطلب أوراقاً ثبوتية تبين تحقق شروط التقديم لدى كل متقدم لافتاً إلى أنه ستتم متابعة واقع التغذية الكهربائية لمحطات ضخ المياه مع وزارتي الكهرباء والموارد المائية لإيجاد حل جذري لهذه المشكلة.
وأشار إلى أن توزيع الدفعة الأولى من المازوت وصل في مدينة دمشق وحدها إلى 96 بالمئة من الكمية المخصصة في حين بدأ منذ أيام توزيع الدفعة الثانية في كل المحافظات لافتاً إلى أنه سيتم نقل كل استفسارات ومطالب أعضاء المجلس للوزارات المعنية لمعالجتها والرد عليها.
رفعت الجلسة إلى الساعة الـ 12 من ظهر يوم غد الاثنين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات