تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

وزير الاشغال العامة والإسكان يطلع على جلسات تخصيص المساكن في ضاحية قدسيا ويؤكد أنها تتم بشفافية مع تسهيل للإجراءات المطلوبة

بانوراما سورية:

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف خلال اطلاعه اليوم على واقع جلسات التخصيص في ضاحية قدسيا إلى أن عملية التخصيص هي الدفعة الثانية من المرحلة الأخيرة لبرنامج السكن الشبابي بمحافظة دمشق وريفها وتم تخصيص عدد من المساكن في محافظات / حلب وحمص والقنيطرة/ حيث يبلغ العدد الإجمالي للشقق المعلن عن تخصيصها بهذه المرحلة /3000/ شقة.
ولفت الوزير عبد اللطيف أن عمليات التخصيص تتم بشفافية وفق تشديد على تسهيل الاجراءات المقدمة من خلال قاعدة بيانات تتضمن شرحا للمستفيدين من التخصيص وأماكن الشقق وغيرها وامكانية زيارة الموقع قبل انتقاء المواطن للمسكن حيث توجد فرق تقوم بارشادهم على الواقع ، مشيرا الى ان الوزارة مستمرة بتنفيذ مشاريع الإسكان بمختلف أنواعها وفق الاستراتيجية الوطنية للإسكان التي تشمل السكن الشبابي والادخار والعمالي والاجتماعي والتعاوني الى جانب توسيع المخططات التنظيمية التي تؤدي الى مساهمة القطاع الخاص بعملية البناء .
وتتضمن خطة التخصيص التي وضعتها الوزارة منذ العام الماضي توزيع /6000/ شقة وفق الوزير عبداللطيف موضحا ان توزيع الدفعة الثالثة من المرحلة الاخيرة في ضاحية الديماس ستبدأ خلال النصف الثاني من العام الحالي .

وبدوره بين مدير المؤسسة العامة للإسكان المهندس مازن لحام الى ان عملية التخصيص بدأت في كل من محافظات دمشق وريفها وحماه والقنيطرة وحلب وحمص في الوقت نفسه وتتضمن هذه المرحلة من التخصيص /2080/ شقة .
وأشار اللحام إلى ان عملية التخصيص في محافظات /اللاذقية ودير الزور والسويداء وحماه / خلال الاسبوع القادم حيث ستتم عملية التخصيص للمكتبين ضمن خطة المؤسسة لعام 2021 بشكل متتالي ليتم الانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد .
كما أوضح رئيس لجنة التخصيص المهندس عبدالله ابو خازم انه يتم تخصيص نحو/ /40 اسما يوميا في ضاحية قدسيا وفق دور معتمد أما بحضور شخصي للمكتتب أو عن طريق وكيل يحمل وكالة قانونية عن الشخص المكتتب وفي حال غياب صاحب الاكتتاب والوكيل يتم تأجيل التخصيص الى المرحلة القادمة .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات