تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

اجتماع افتراضي لوزير الإدارة المحلية والبيئة مع المحافظين بحضور وزير الموارد المائية.. التأكيد على توحيد إدارة ملف الصرف الصحي ليكون بادارة المؤسسات وشركات الصرف الصحي في المحافظات

بانوراما سورية:

عقد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف إجتماعاً إفتراضياً مع المحافظين، بحضور وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد ومعاونوا الوزيرين، و حضر الاجتماع أعضاء المكتب التنفيذي لقطاع مياه الشرب والصرف الصحي والمدراء العامين لمؤسسات المياه والمدراء العامين لشركات الصرف الصحي .
تم خلاله مناقشة المواضيع ذات الأولوية والمتعلقة بقرارات مجلس الوزراء بإعتبار المحافظات هي أذرع تنفيذية للحكومة
وكان الموضوع الأساسي الذي تناوله الاجتماع توحيد إدارة ملف الصرف الصحي ليكون بادارة المؤسسات وشركات الصرف الصحي في المحافظات ، والذي جرت دراسته من قبل لجان فنية من الوزارتين حيث تم اعتماد اسس ومعاير لتوحيد الملف واتخاذ الاجراءات القانونية الفنيةوالتشريعية لاستكمال صدوره.
وتم التأكيد على العمل بالتعميم المشترك للوزيرين بحيث لاتحدث أي فجوة وإنما بذل الجهود لرفع وتيرة الأداء لتقديم الخدمات بشكل أسرع وبجودة أكبر، ويتم حصر كل الاحتياجات من الوحدات الإدارية ودراستها من خلال لجنة باشراف المحافظ ومن خلال عضو المكتب التنفيذي لقطاع مياه الشرب والصرف الصحي ومدير عام مؤسسة المياه ومدير عام شركة الصرف الصحي بحيث تنفذ الخطوط الفرعية الجديدة التي تؤدي حصرا إلى محطات معالجة مستثمرة او قيد الإنشاء ومن قبل شركات الصرف الصحي وبموافقة وزارة الموارد المائية .
أما الخطوط الفرعية المباشر بها فتكمل تنفيذها الجهة التي بدأت سواء وحدات إدارية أو خدمات فنية ،وتبقى الصيانة عل الوحدات الادارية لحين انتهاء الفترة الانتقالية .
كما تم التأكيد على تفعيل أسواق الهال والتحقق من تشكيل وتفعيل الإدارة التشغيلية فيها باعتبارها أداة ضبط الأسواق والأسعار بما يحقق خدمة الفلاح والمستهلك ،بالتوازي مع الاهتمام بالأسواق الشعبية وتفعيلها.لعرض المنتجات من قبل المنتجين حصرا.
ومتابعة العمل في انجاز المناطق الصناعية والحرفية في المحافظات كافة وادخال المنتهي منها بالخدمة والإسثمار وفق احكام قرار مجلس الوزراء رقم 66 لعام 2018 وذلك بهدف توفير فرص عمل وإدخالها كخطوط إنتاج جديدة، مع العمل على اتخاذ الإجراءات فيما يتعلق بالحرفيين الذين يزاولون المهنة و المتواجدين ضمن المدن .
وبالنسبة لبلاغ رئاسة مجلس الوزراء المتعلق بآلية جمع النفايات الورقية من المؤسسات العامة ونقلها وبيعها لمصانع الورق تم وضع سعر استرشادي من قبل وزارة الصناعة من خلال تحليل الكلف لإجراء المزاد العلني والتعاقد في كل محافظة والذي سيساهم بتوفير إيرادات للوحدات الإدارية وبنفس الوقت المادة الأولية للمعامل.
كما تم التأكيد على تفعيل آليات ضبط المخالفات والتشدد في قمع المخالفات وخاصة أيام العطل ، ومع اقتراب موسم الري تم الطلب من المحافظين تشكيل لجان تشغيل شبكات الري لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات