تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

مدير عام مؤسسة الأعلاف: استرداد 170 طن مواد علفية مسروقة من فرع طرطوس

ميليا اسبر

أكدّ مدير عام المؤسسة العامة للأعلاف المهندس عبد الكريم شباط أن الجهات المختصة في طرطوس تمكنت من إعادة كميات مسروقة من مادتي جاهز حلوب وذرة وهي 170 طناً من مادتي الذرة والكبسول ، مؤكداً أن جميع العناصر المتورطة موقوفة حالياً، علماً أن الإدارة العامة هي من كشفت الخلل، وحالياً يتم الجرد لكل المواد العلفية ، وأي نقص يظهر سيتم تحميله للمتورطين، منوهاً بأنه نظراً لوجود سوء نية وسرقة سيتم التغريم للمتورطين حسب الأنظمة والقوانين .
وعن مبيعات ومشتريات المؤسسة كشف شباط أن قيمة مبيعات المؤسسة العامة للأعلاف من مختلف المواد العلفية خلال العام الماضي بلغت 356.663 مليار ليرة ، و لأنّ أسعار مبيع المؤسسة أقل من أسعار السوق المحلية بنسبة تقارب 25 % فإن الدعم غير المباشر المقدم من قبل المؤسسة لمربي الثروة الحيوانية وقطاع الدواجن بلغ 89.165 مليار ليرة .
مدير عام مؤسسة الأعلاف ذكر أنه خلال هذا العام ولغاية تاريخه استطاعت المؤسسة تأمين 46 ألف طن من المواد العلفية ، إضافة إلى توزيع 43 ألف طن على المربين ما ساهم بتأمين قسم كبير من حاجة الثروة الحيوانية ، علماً أن المؤسسة قامت خلال العام الماضي بتصنيع 57 ألف طن من المواد العلفية في معامل المؤسسة .

بانوراما سورية-تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات