تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

لقاء عبر تقنية الفيديو كونفرنس بين جامعة دمشق وجامعة الطيران في باكستان لمناقشة إمكانيات تطوير التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين..

بانوراما سورية:

عقد اليوم اجتماع بين جامعة دمشق وجامعة الطيران في باكستان عبر تقنية الفيديو كونفرنس بهدف مناقشة إمكانيات تطوير العلاقات المشتركة في المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية بين الجامعتين.
وتم خلال الاجتماع الاستماع الى عرض عن جامعة دمشق بكلياتها ومعاهدها ومركزها العلمية ومشافيها التعليمية وكذلك عرض عن جامعة الطيران في الباكستان والامكانيات والخدمات التي تقدمها .
وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي أدار السفير الباكستاني بدمشق سعيد محمد خان جوانب التعاون العلمي البحثي وامكانية الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الجامعتين وكذلك تبادل الطلاب و النشاطات الاكاديمية والخطط الدرسية بهدف التوصل مستقبلا لصيغة تعاون على مستوى الدراسات والشهادات المشتركة فضلا عن تبادل الجلسات العلمية عن طريق (الأون لاين ) وإمكانية الإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه والابحاث العلمية المشتركة ومشاريع التخرج الجامعية.
وناقش الجانبان وضع خارطة طريق للمراحل المقبلة من التعاون بين الجامعتين وصولا الى اتفاقية تؤطر التعاون المشترك لاحقا بين الجامعتين.
و أكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان سعي جامعة دمشق لتطوير خططها العلمية وتحقيق الريادة والتميز في كافة أنشطتها العلمية والأكاديمية والابداعية وحرصها الشديد على توطيد علاقاتها العلمية مع الجامعات الدولية معربا عن ترحيبه بالتعاون مع جامعة الطيران في الباكستان والاستفادة من خبراتها لما فيه مصلحة الجامعتين.
من جانبه أبدى رئيس جامعة الطيران الباكستانية ترحيبه بإقامة علاقات علمية وأكاديمية مع جامعة دمشق مبديا استعداد الجامعة لتطوير أطر تعاونها مع جامعة دمشق والمساهمة في الفعاليات العلمية المشتركة التي تقيمها الجامعة.
حضر اللقاء من جانب جامعة دمشق نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي الدكتور محمد فراس الحناوي ونائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتورة ميساء السيوفي ومدير البحث العلمي الدكتور غيث ورقوزق.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات