تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

لقاء عبر تقنية الفيديو كونفرنس بين جامعة دمشق وجامعة الطيران في باكستان لمناقشة إمكانيات تطوير التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين..

بانوراما سورية:

عقد اليوم اجتماع بين جامعة دمشق وجامعة الطيران في باكستان عبر تقنية الفيديو كونفرنس بهدف مناقشة إمكانيات تطوير العلاقات المشتركة في المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية بين الجامعتين.
وتم خلال الاجتماع الاستماع الى عرض عن جامعة دمشق بكلياتها ومعاهدها ومركزها العلمية ومشافيها التعليمية وكذلك عرض عن جامعة الطيران في الباكستان والامكانيات والخدمات التي تقدمها .
وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي أدار السفير الباكستاني بدمشق سعيد محمد خان جوانب التعاون العلمي البحثي وامكانية الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الجامعتين وكذلك تبادل الطلاب و النشاطات الاكاديمية والخطط الدرسية بهدف التوصل مستقبلا لصيغة تعاون على مستوى الدراسات والشهادات المشتركة فضلا عن تبادل الجلسات العلمية عن طريق (الأون لاين ) وإمكانية الإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه والابحاث العلمية المشتركة ومشاريع التخرج الجامعية.
وناقش الجانبان وضع خارطة طريق للمراحل المقبلة من التعاون بين الجامعتين وصولا الى اتفاقية تؤطر التعاون المشترك لاحقا بين الجامعتين.
و أكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان سعي جامعة دمشق لتطوير خططها العلمية وتحقيق الريادة والتميز في كافة أنشطتها العلمية والأكاديمية والابداعية وحرصها الشديد على توطيد علاقاتها العلمية مع الجامعات الدولية معربا عن ترحيبه بالتعاون مع جامعة الطيران في الباكستان والاستفادة من خبراتها لما فيه مصلحة الجامعتين.
من جانبه أبدى رئيس جامعة الطيران الباكستانية ترحيبه بإقامة علاقات علمية وأكاديمية مع جامعة دمشق مبديا استعداد الجامعة لتطوير أطر تعاونها مع جامعة دمشق والمساهمة في الفعاليات العلمية المشتركة التي تقيمها الجامعة.
حضر اللقاء من جانب جامعة دمشق نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي الدكتور محمد فراس الحناوي ونائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتورة ميساء السيوفي ومدير البحث العلمي الدكتور غيث ورقوزق.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات