تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

جامعة دمشق تحيي الذكرى السنوية التاسعة لرحيل الزعيم الفنزويلي هوغو تشافيز ..

بانوراما سورية:

أحيت جامعة دمشق وسفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية في سورية اليوم الذكرى السنوية التاسعة لرحيل الزعيم الفنزويلي هوغو تشافيز بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري الخاص به في حديقة الجامعة.
وفي تصريح للإعلاميين عبر السفير الفنزويلي خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس عن اعتزاز بلاده بإحياء ذكرى تشافيز في جامعة دمشق هذه المؤسسة الأكاديمية العريقة التي أحبها وكانت مكانا مميزا له حيث منحته دكتوراه فخرية كانت مصدر فخر واعتزاز له طيلة حياته معربا عن شكره لحفاوة جامعة دمشق وجهودها لإحياء ذكرى تشافيز والتي أصبحت تقليدا سنويا من خلال وضع اكليل من الزهور على النصب التذكاري لتشافيز داخل حرم الجامعة وهذا دليل هام على عمق الصداقة التي تربط البلدين الصديقين .
ولفت السفير الفنزويلي الى مواقف الزعيم الراحل تشافيز الثابتة تجاه سورية وشعبها مؤكدا على متانة وعمق علاقات الصداقة بين البلدين والتي تحرص فنزويلا لتعزيز أواصرها مع سورية في كافة المجالات بما فيها تعميق علاقات التعاون العلمي مع الجامعات والمؤسسات العلمية والأكاديمية السورية بما ينعكس ايجابا على هذه المؤسسات وفي مقدمتها جامعة دمشق.
بدوره أعرب رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان عن تقديره لمواقف الزعيم الراحل تشافيز الذي تكن له سورية وشعبها كل المحبة لما يمثله من قيم مشرفة داعمة لسورية ولقضايا الشعوب العادلة ولجمهورية فنزويلا ووقوفها الى جانب سورية لافتا الى أن احياء الذكرى السنوية للراحل تشافيز في جامعة دمشق بحضور السفير الفنزويلي تشكل مناسبة هامة لمناقشة قضايا تتعلق بتعزيز علاقات التعاون العلمي والثقافي وفرصة للتشاور والاتفاق مع السفارة الفنزويلية حول أهم النشاطات العلمية والثقافية التي يمكن إقامة تعاون مشترك بين الجانبين..
وأشار الجبان إلى أنه بحث خلال لقلائه مع السفير الفنزويلي تأسيس الرابطة السورية للأكاديميين السوريين في فنزويلا الذين يعملون في مراكز بحثية وعلمية ليكونوا صلة الوصل مع جامعة دمشق الجامعة الأم وبقية الجامعات السورية ، الامر الذي سيسهم في تطوير التعاون العلمي والثقافي المشترك بين الجانبين ويكون بداية الانطلاق لاحقا للعمل يد واحدة للمساهمة في رفع السوية العلمية بما ينعكس ايجابا على الجانبين.
وكان الدكتور الجبان قد التقى السفير الفنزويلي في مكتبه على هامش المناسبة وبحث معه آفاق تطوير التعاون العلمي والثقافي بين الجانبين والمشاركة والمساهمة في النشاطات العلمية والثقافية المشتركة.
يذكر أن جامعة دمشق منحت الزعيم الراحل شهادة الدكتوراه الفخرية في العلاقات الدولية عام 2006 تقديراً لمسيرته النضالية ومواقفه الثابتة حيال القضايا العربية العادلة كما أطلقت الجامعة في السابع عشر من شهر نيسان 2014 اسم الزعيم تشافيز الذي توفي في الخامس من آذار عام 2013 على حديقة ضمن حرمها الجامعي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيله تقديراً لتاريخه النضالي وعمله الدؤوب لتطوير العلاقات بين سورية وفنزويلا.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات