تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

دورات تدريبية مستمرة في كلية طب الأسنان ضمن نشاطات مكتب ممارسة المهنة

عميد كلية طب الأسنان الدكتور خلدون درويش: خطة عمل على مدار العام لدورات عملية تستهدف متطلبات سوق العمل

بانوراما سورية:
أكد عميد كلية طب الأسنان بجامعة دمشق الدكتور خلدون درويش أن الكلية افتتحت أول دورة لهذا العام “دورة طب الأسنان التجميلي” ضمن نشاطات مكتب ممارسة المهنة في الكلية موضحاً أن هناك قائمة من الدورات وضعها المكتب وسيتم تنفيذها على مدار العام.

وعن دورة طب الأسنان التجميلي المقامة حاليا في الكلية أشار الدكتور عميد الكلية أن الدورة متنوعة وتغطي جميع الإجراءات العلاجية التجميلية التي يقوم بها طبيب الأسنان، مضيفاً أن الدورة عليها إقبال كبير من المشاركين سواء من الأطباء الخريجين حديثاً أو الأطباء المتمرسين، كما أنها تستهدف سوق العمل وتعكس اهتمام المرضى بطب الاسنان التجميلي.

وأضاف الدكتور درويش بأن الدورة يشارك بها كادر تدريبي متميز من أساتذة الكليّة وأساتذة من خارج الكليّة، لافتاً أن الكلية تركز على الدورات الحديثة جداً والمطلوبة وترمم النقص لدى المتدربين في الجوانب العملية والتدريبية وتخلق جوّاً من النشاط الدائم في الكلية، طب الاسنان التجميلي، المداواة الدقيقة المجهرية.

الدكتور حسان عاشور رئيس قسم المداواة في الكلية ،رئيس دورة طب الاسنان التجميلي بين أن الدورة تهدف لزيادة المعلومات الطبية في مجال طب الاسنان التجميلي للمشاركين البالغ عدهم 60 مشارك، وهي دورة ترميمية تجميلية شاملة مدتها ستة أيام مقسمة الى قسم نظري وقسم عملي وتحتوي الكثير من المعلومات الهامة، يحاضر فيها نخبة من أساتذة كلية طب الاسنان في جامعة دمشق والجامعات الأخرى وكل حسب اختصاصه مشيراً إلى أن الجامعة هي أهم مصادر استقاء المعلومة الصحيحة والخبرة وخاصة أن الأساتذة متابعين للبحث العلمي بشكل مستمر.

الدكتور سليمان ديوب أستاذ في قسم اللثة بكلية طب الأسنان ومحاضر في دورة طب الأسنان التجميلي تحدث عن مشاركته وأوضح أنها عن العلاقات اللثوية الترميمية، وأثرها في الابتسامة عند المريض، وهناك دورات بخصوص الجراحة الفموية الصغرى تنجز في قسم الجراحة الفكية وقسم النسج حول السنية، دورات بخصوص الجراحة الفموية الصغرى تنجز في قسم الجراحة الفكية وقسم النسج حول السنية، دورات علمية بخصوص العلم الجديد “زراعة الأسنان”.”
ولفت الدكتور سليمان ديوب إلى أهمية الدورات العلمية التي يقوم بها مكتب ممارسة المهنة مشيراً إلى دورها الكبير في التعليم الطبي المستمر الذي تقوم به الجامعة تجاه أطباء الأسنان في عياداتهم، وأضاف أن الكلية تصوب الهدف من خلال الدورات المتبعة وتخرج متدربين أكفاء من خلال مكتب ممارسة المهنة ودورات التعليم الطبي المستمر.

الدكتورة ميرنا عيسى طالبة ماجستير مشاركة في الدورة أوضحت أن الدورة متميزة وتقدم معلومات مفيدة جداً يحتاجها كل طبيب أسنان في الناحية التجميلية خاصة أن طب الأسنان التجميلي أكثر المجالات طلباً في سوق العمل وخاصة من ناحية المواد المالئة” فيلر وبوتكس”

الدكتور أحمد معراوي الممثل العلمي لشركة نشاوي إخوان أكد اهتمام شركة نشاوي إخوان بنشر رسالة العلم الصحيحة وأنهم فخورون بالتعاون مع قامات علمية كبيرة ضمن صرح علمي كبير مثل جامعة دمشق موجها الشكر إلى الكادر التدريبي في الدورة وإلى رئيسها الدكتور حسان عاشور على الجهد الكبير في تنسيق الدورة وتخطيط البرنامج العلمي الدقيق للدورة بطريقة احترافية لتحقق النجاح الكبير الذي شهدته من خلال الاقبال الكبير عليها.

يذكر أن مكتب ممارسة المهنة في كلية طب الأسنان بجامعة دمشق يقيم دورات متميزة في علاج الأسنان وطب الأسنان التجميلي وزراعة الأسنان، بهدف ربط الجامعة بالمجتمع، هذه الدورات العلمية لها دور كبير في التعليم الطبي المستمر الذي تقوم به الجامعة تجاه أطباء الأسنان الموجودين أو الممارسين في عياداتهم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات