تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

المعهد العالي لبحوث الليزر وتطبيقاته يختتم برنامج “الزمالة السورية في تطبيقات الليزر بطب الأسنان” 

بانوراما سورية:

بعد مرور عام على اطلاق المعهد العالي لبحوث الليزر وتطبيقاته برنامج “الزمالة السورية في تطبيقات الليزر بطب الأسنان” تختتم غدا فعاليات الورشة السريرية الأخيرة من هذا البرنامج التي شارك به 25 متدرب من الأطباء الممارسين لمهنة طب الأسنان على مستوى سورية.
وذكر الدكتور عمر حمادة النائب العلمي للمعهد والمنسق العلمي للبرنامج بأن “الزمالة السورية في تطبيقات الليزر بطب الأسنان” تقام لأول مرة في جامعة دمشق وهي عبارة عن ست ورش سريرية “موديولات” متكررة ،الهدف منها تأهيل أطباء الاسنان بجودة عالية لافتا الى أن كل ورشة سريرية تمحورت حول جانب معين من التدريب المتعلق بموضوعات الليزر في طب الأسنان وأنواع الليزر المستخدمة في طب الأسنان ، وهناك أمرين اساسيين نؤكد عليهما ماهية الاجهزة المتطورة بطب الأسنان، وإمكانية العلاجات البديلة للمعالجات التقليدية.
وبين حمادة بأن الموديول السادس والاخير من برنامج الزمالة موضوعه متعلق بتطبيقات الليزر للتعديل الحيوي أي الليزر الليّن لافتا إلى أن هذا الموديول ضم محاضرين خارجيين من لبنان ومحاضرة من ايران عبر الفيديو ” أون لاين”.
وأشار حمادة الى خلال اليوم الاخير من البرنامج سيتم اجراء اختبار متعدد الخيارات لتقييم تحصيل المشاركين خلال الموديولات الستة التي جرت خلال عام ،وهذا أمر هام من أجل منح المشارك الشهادة التي تمكنه من ممارسة واستخدام الليزر في طب الأسنان، لافتا الى أنه خلال هذه الورش السريرية كان مطلوب من المشاركين تقديم خمس حالات سريرية مطبقة بالليزر ومن أجل ذلك تم اتباع اسلوبين الأول قمنا بالطلب من الأطباء الذين يمتلكون أجهزة ليزر بتقديم فيديو يوثق الحالات السريرية التي أنجزوها خطوة بخطوة ضمن التوصيات المطلوبة ،في حين أتاح المعهد العالي لليزر للأطباء الذين لا يملكون أجهزة ليزر استخدام العيادة الخاصة بتدريب طلاب الدراسات العليا في معالجة مرضاهم تحت الاشراف المباشر من الأساتذة.
وأكد حمادة وجود اقبال كبير على الالتحاق ببرنامج الزمالة الذي حقق نجاحا ولهذا فإن مكتب ممارسة في المعهد العالي لليزر حريص على إجراء المزيد من هذه الورش لتحقيق الافادة لأكبر عدد ممكن مكن المشاركين ومن المحتمل البدء بدورة جديدة منتصف العام الحالي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات