تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين

مدير عام أكساد يبحث مع رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري علاقات التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزها في شتى المجالات

بانوراما سورية

بحث سعادة الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” مع المهندس خالد حبوباتي رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري علاقات التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزها في شتى المجالات.
وقدم سعادة الدكتور العبيد خلال لقائه مع المهندس حبوباتي في مقر منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، اليوم عرضاً عن منظمة أكساد ومجالات عملها في سورية والدول العربية وأهم أنشطتها في مجال الإنتاج النباتي، استنباط أصناف من القمح والشعير المتحملة للجفاف والأمراض ذات كفاءة إنتاجية عالية، إضافة إلى الأشجار المثمرة.
وفي مجال إدارة الموارد المائية، تم تنفيذ عدد من مشاريع حصاد ونشر مياه الأمطار ودراسات في مجال المياه الجوفية والسطحية. وفي مجال الإنتاج الحيواني تحسين سلالات الأغنام والماعز، وقشات السائل المنوي والتلقيح الاصطناعي ..وغيرها.
وأوضح الدكتور العبيد أن أكساد في مجال مشاريع سبل العيش والدعم الطارئ في سورية، قام بتنفيذ نحو عشرين مشروعاً إغاثياً وتنموياً في السنوات العشرة الأخيرة، كما تم تقديم مساعدات إلى أكثر من خمسين ألف أسرة ريفية في مختلف محافظات سورية، وقدم لهم مدخلات الإنتاج النباتي والحيواني من بذور محسنة للحبوب والخضار ومعدات صناعية وأسمدة وأعلاف وأدوية بيطرية إضافة إلى تدريب المستفيدين لتأسيس مشاريع مدرة للدخل.
من جانبه قدم رئيس منظمة الهلال ألأحمر العربي السوري، شرحاً عن أنشطة المنظمة في سورية وما يقوم به من خدمات للعائلات والأسر السورية الفقيرة، وقال لدينا كثير من المشاريع التنموية والبرامج المستقبلية على مساحة الوطن ولاسيما في هذه الظروف الصعبة التي يمربها القطر في ظل الحصار الجائر والغاشم
وأكد ان منظمة الهلال ألأحمر العربي السوري ستكون احد الروافع في تنشيط الاقتصاد ليكون اساسا لتنمية اقتصادية مستدامة وعتبة متقدمة في اعادة الاعماروالبناء مبدياً استعداده للتعاون البناء مع منظمة أكساد وخاصة في مجال مساعدة السكان الريفيين وتحسين مستوى معيشتهم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات