تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
حملة الأمانة السورية للتنمية تعيد الحياة إلى الأراضي الزراعية بريف محافظة اللاذقية ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر...

وزير الإعلام يفتتح الاستديو الإذاعي في معهد الاعداد الاعلامي بالتعاون مع جامعة دمشق.. عميد كلية الإعلام : الاستديو فرصة هامة لتأمين الجوانب التدريبية والعملية لطلاب الكلية

دمشق- شيرين العجي:

افتتح وزير الاعلام الدكتور بطرس حلاق اليوم الاستديو الإذاعي في معهد الاعداد الاعلامي بالتعاون مع جامعة دمشق بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد أسامة الجبان ومدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حبيب سلمان ومديرة معهد الاعداد الاعلامي هناء ديب.
وفي تصريح للصحفيين أشارت الدكتورة بارعة شقير عميد كلية الاعلام  إلى أنه بناء على مذكرة تفاهم الموقعة بين وزارة الاعلام وجامعة دمشق تم افتتاح الاستديو الإذاعي بغية إيجاد فرصة حقيقة لتدريب الطلاب على الجوانب العملية والتطبيقية وصقل معلوماتهم النظرية ليكونوا جاهزين للولوج في سوق العمل.
من جانبه أوضح المهندس يزن عباس من معهد الاعداد الاعلامي إلى أنه بتوجيه من وزير الاعلام والمدير العام لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تم تركيب أجهزة احترافية تدريبية عالية المستوى بالإضافة إلى تجهيزه كاستديو اعلامي احترافي يمكن الاستفادة منه اعلاميا في الدورات التي يقيمها المعهد وأضاف عباس أن الاستديو بكامل الجهوزية لاستقبال الدورات وبدء مرحلة التأهيل والتدريب بهدف رفع سوية الكوادر الإعلامية لتكون قادرة على الخوض في سوق العمل وممارسة العمل الاعلامي في المؤسسات الاعلامية.
يذكر بأن جامعة دمشق وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الاعلام بهدف تطوير التعاون المشترك للاستفادة من الخبرات الإعلامية والاستعانة بها لدعم العملية التدريبية والتعليمية في مجال الإعلام واستثمار الكفاءات العلمية والفنية المتواجدة لدى الفريقين لإغناء العمل الإعلامي ورفع سويته بما يسهم في تأمين كوادر علمية متخصصة.
وبموجب بنود المذكرة تلتزم وزارة الاعلام بإتاحة المؤسسات الإعلامية وبنيتها التحتية لتدريب طلاب كلية الاعلام باختصاصات إعلامية مختلفة وتقديم التسهيلات اللازمة في المجالات الإعلامية والفنية، كما تعمل الوزارة على توفير البنى التحتية لإتمام عملية التدريب العملي وفق الأصول المعتمدة، والاستفادة من أبحاث الدراسات العليا حول الاعلام في تطوير العمل الإعلامي واقتراح عناوين أبحاث للجامعة مع إفساح المجال أمام طلاب الدراسات العليا وطلاب كلية الإعلام للمشاركة في أنشطة وفعاليات الوزارة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات