تخطى إلى المحتوى

وزير الإعلام يفتتح الاستديو الإذاعي في معهد الاعداد الاعلامي بالتعاون مع جامعة دمشق.. عميد كلية الإعلام : الاستديو فرصة هامة لتأمين الجوانب التدريبية والعملية لطلاب الكلية

دمشق- شيرين العجي:

افتتح وزير الاعلام الدكتور بطرس حلاق اليوم الاستديو الإذاعي في معهد الاعداد الاعلامي بالتعاون مع جامعة دمشق بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد أسامة الجبان ومدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حبيب سلمان ومديرة معهد الاعداد الاعلامي هناء ديب.
وفي تصريح للصحفيين أشارت الدكتورة بارعة شقير عميد كلية الاعلام  إلى أنه بناء على مذكرة تفاهم الموقعة بين وزارة الاعلام وجامعة دمشق تم افتتاح الاستديو الإذاعي بغية إيجاد فرصة حقيقة لتدريب الطلاب على الجوانب العملية والتطبيقية وصقل معلوماتهم النظرية ليكونوا جاهزين للولوج في سوق العمل.
من جانبه أوضح المهندس يزن عباس من معهد الاعداد الاعلامي إلى أنه بتوجيه من وزير الاعلام والمدير العام لهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تم تركيب أجهزة احترافية تدريبية عالية المستوى بالإضافة إلى تجهيزه كاستديو اعلامي احترافي يمكن الاستفادة منه اعلاميا في الدورات التي يقيمها المعهد وأضاف عباس أن الاستديو بكامل الجهوزية لاستقبال الدورات وبدء مرحلة التأهيل والتدريب بهدف رفع سوية الكوادر الإعلامية لتكون قادرة على الخوض في سوق العمل وممارسة العمل الاعلامي في المؤسسات الاعلامية.
يذكر بأن جامعة دمشق وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الاعلام بهدف تطوير التعاون المشترك للاستفادة من الخبرات الإعلامية والاستعانة بها لدعم العملية التدريبية والتعليمية في مجال الإعلام واستثمار الكفاءات العلمية والفنية المتواجدة لدى الفريقين لإغناء العمل الإعلامي ورفع سويته بما يسهم في تأمين كوادر علمية متخصصة.
وبموجب بنود المذكرة تلتزم وزارة الاعلام بإتاحة المؤسسات الإعلامية وبنيتها التحتية لتدريب طلاب كلية الاعلام باختصاصات إعلامية مختلفة وتقديم التسهيلات اللازمة في المجالات الإعلامية والفنية، كما تعمل الوزارة على توفير البنى التحتية لإتمام عملية التدريب العملي وفق الأصول المعتمدة، والاستفادة من أبحاث الدراسات العليا حول الاعلام في تطوير العمل الإعلامي واقتراح عناوين أبحاث للجامعة مع إفساح المجال أمام طلاب الدراسات العليا وطلاب كلية الإعلام للمشاركة في أنشطة وفعاليات الوزارة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات