تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

مدير عام أكساد يبحث مع سفير جمهورية الصومال علاقات التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزها

بانوراما سورية

بحث سعادة الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” مع السيد محمد عبدي علي سفير جمهورية الصومال الفيدرالية، علاقات التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزها في شتى المجالات.
وقدم سعادة الدكتور العبيد خلال لقائه مع السفير محمد عبدي علي في مقر المركز العربي “أكساد”، اليوم عرضاً عن منظمة أكساد ومجالات عملها في الدول العربية وأهم أنشطتها في مجال الإنتاج النباتي والحيواني، واستنباط أصناف من القمح والشعير المتحملة للجفاف والأمراض ذات كفاءة إنتاجية عالية، إضافة إلى الأشجار المثمرة والمياه، وخاصة النخيل والزيتون والفستق الحلبي.
وعبر الدكتور العبيد عن استعداد أكساد لتنفيذ عدد من المشاريع في الصومال ولاسيما في مجال الابل، ومشاريع نشر وحصاد المياه، ودراسات في مجال المياه الجوفية والسطحية. والنخيل وفي مجال الإنتاج الحيواني، تحسين سلالات الأغنام والماعز، وقشات السائل المنوي والتلقيح الاصطناعي ..وغيرها.
من جانبه عبر السفير عبدي، عن شكره لمنظمة أكساد مديراً وباحثين لاستعدادهم تقديم خبراتهم الفنية والعلمية والبحثية إلى الصومال على شتى المستويات مؤكداً بان الصومال يحتاج إلى خبرة أكساد في التطوير الزراعي والنهوض بالقطاع الزراعي والحيواني والتنمية المستدامة، ولاسيما في هذه الظروف الراهنة في مجال الابل والمياه والأشجار المثمرة.
وأكد السفير عبدي أن الجانب الصومالي سيقوم بإعداد مسودة مشاريع تنموية لعرضها على منظمة أكساد وبعد الاتفاق على هذه المشاريع يتم تقديمها للجهات المانحة لتمويل تنفيذها عن طريق منظمة أكساد.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات