تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

وزير التربية ومدير عام أكساد يستعرضان واقع تطبيق الاتفاقيات والمشاريع المشتركة في المجالات البحثية والبيئية

بانوراما سورية:

بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع مع المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” سعادة الدكتور نصر الدين العبيد خلال لقائهما في مقر وزارة التربية اليوم علاقات التعاون بين الجانبين وسبُل تعزيزها ومتابعة تنفيذ مواضيع الاتفاقية العلمية والفنية الموقعة بين الطرفين، وخاصة في تنفيذ المشروع البحثي “الإدارة المثلى لاستعمالات المياه الرمادية في الزراعة في المناطق الجافة وشبه الجافة”، وتقدم سير العمل بالمشروع الذي يجري تنفيذه في مدرسة أحمد القادري بريف دمشق، وتم تصميم محطة معالجة الحوض التجميعي بما يتناسب مع مكان استعمال المياه بعد المعالجة، والبدء بتنفيذ وحدة معالجة المياه الرمادية بطريقة الحوض المحصور.
كما استعرض الجانبان مراحل إعداد وإنجاز موسوعة “تربية الإبل وأمراضها” في الدول العربية، ضمن إطار تبادل الخبرات العلمية والفنية في مجال بناء المناهج، والتقدم في مجال التعاون في تطوير التعليم المهني لاسيما التقنيات الحديثة وإعداد أفلام وثائقية حول تطبيق تقانات حصاد مياه الأمطار في المناطق الجافة، والعمل على إعداد أفلام وثائقية قصيرة عن أهم التجارب والبحوث والآلات الزراعية الحديثة، وماتم إنجازه في مجال إعداد الحقائب التدريبية في مجال إدارة الموارد المائية وحصاد مياه الأمطار لتمكين المعلمين من امتلاك المهارات الأساسية في هذا المجال.

وقيّم الجانبان الأعمال المشتركة في تنفيذ مشروع “الحديقة البيئية” في المركز الوطني للمتميزين التابع لوزارة التربية، والذي يعتبر نواة علمية لتوليد المعرفة في حماية النظام البيئي، وتطوير البحوث والدراسات في المجالات النباتية والحيوانية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات