تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

مدير التنمية الإدارية يحذّر من المتاجرة بـ«نوتات» المسابقة المركزية..

ظهرت خلال الأيام الماضية عملية متاجرة بأسئلة «المسابقة المركزية للتوظيف» من عدة «مصادر غير موثوقة» تدعي أنها تقدم «ملخصات ونوتات تشمل كل المطلوب لامتحان المسابقة التحريري»، ما جعل بعض المتقدمين يتساءلون عن مدى مصداقية هذه المطبوعات التي تباع بالمكتبات وعبر الإنترنت.

وذكرت إحدى المقبولات بالمسابقة في اللاذقية أنها دفعت حوالي 15 ألف ليرة مقابل شراء ملخصات وكتيبات من إحدى المكتبات التي تنشر إعلانات على الفيسبوك بأنها تشمل كل المطلوب لامتحان المسابقة، لتفاجأ خلال الساعات الماضية بظهور ملحق جديد لعدة مراجع تنشره المكتبة تقول إنه يحوي أسئلة مهمة عما طرحته الوزارة من مراجع للدراسة.

وطالب أحد المتقدمين بأن تكون هناك مطبوعات ورقية صادرة عن وزارة التنمية الإدارية تباع في المحافظات بأسعار رمزية في ذات المكان الذي تقدموا به للمسابقة منعاً لاستغلال المواطنين بأسعار مرتفعة دون التأكد من مصدرها أساساً، مشيراً إلى أن النوتات والملحقات باتت باباً للمتاجرة بمصير هؤلاء المتطلعين لوظيفة هي الأمل الوحيد لهم، وفق ما ذكر.

وطالب عدد من المتقدمين هذه المكتبات بالعمل بضمير ولو لأيام فقط، قائلين إن مستقبل آلاف الشبان يتوقف على عدة أوراق كان بإمكان الوزارة أن تُصدر بهم كتيّباً خاصاً للمسابقة تقول إنه المطلوب ويشمل كل ما يمكن أن يأتي في الامتحان التحريري للمتقدمين من الفئتين الأولى والثانية، لتمنع السمسرة بهذا الأمر بشكل تام.

وقد رأى أحد المتقدمين أن نشر الوزارة للمراجع المطلوب دراستها للامتحان التحريري قطع الشك باليقين لما يباع في المكتبات، ليضع لهم حداً لمن وصفهم بأصحاب النفوس الضعيفة الذين يستغلون حاجة الناس للوظيفة وينشرون نوتات منذ شهر على أنها المطلوب للامتحان من دون تأكيد مصادرهم!

ورأى عدد من المقبولين للمسابقة أن الامتحان هو آخر فرصة لهم للحصول على وظيفة، مطالبين بأن تكون الأسئلة عامة وتراعي الظروف الحالية، لكونها أول مسابقة بعد سنوات من الانتظار والآمال!

وحسب إعلانات بعض المكتبات على صفحات مواقع التواصل تتراوح أسعار المطبوعات التي يُقال إنها مطلوبة للمسابقة بين 2500 ليرة حتى 7 آلاف ليرة لكل كتيب بمجموع يقارب 20 ألف ليرة للمطلوب مع الملحقات التي صدرت خلال الساعات الماضية، ومنها ملحق القانون الإداري ألف ليرة، اللغة العربية 1500 ليرة، دستور الجمهورية 1500 ليرة، النظام الداخلي 1500 ليرة، الوثيقة الاسترشادية 1500 ليرة، وبعضهم يزيد تكاليف شحن في حال كان المشتري من خارج المحافظة.

وبالعودة إلى مدير التنمية الإدارية في محافظة اللاذقية مهند درويش أكد لـ«الوطن»، أن المطلوب لامتحان المسابقة هو فقط ما نشرته منصات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وصادر بشكل رسمي عن الوزارة فقط.

وأضاف درويش إن كل متقدم يستطيع طباعة المراجع المطلوبة من دون التعرض لاستغلال المكتبات ببيع ملحقات ونوتات غير معروفة المصدر، مشدداً على أن المطلوب هو فقط ما حددته الوزارة حصراً.

بانوراما سورية- الوطن اونلاين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات