تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي

إنجاز دولي جديد للأولمبياد العلمي السوري.. ميدالية فضية و3 شهادات تقدير في الأولمبياد الأسيوي للرياضيات 2022 والتقدم مرتبتين على لائحة ترتيب الدول..

 بانوراما سورية:

تواصل فرق الأولمبياد العلمي السوري حصد ثمار مشاركاتها في المسابقات الدولية العلمية الهامة، والفريق الوطني للرياضيات يفوز بميدالية فضية وثلاث شهادات تقدير في الأولمبياد الأسيوي للرياضيات، Asian pacific mathematics Olympiad الذي نظمته إندونيسيا – عن بعد – مطلع العام الحالي بمشاركة 35 دولة من آسيا والمحيط الهادي، ولمدة 4 ساعات متضمناً 5 مسائل في المحاور الأساسية (نظرية الأعداد – الهندسة – التحليل التوافقي – الجبر)

أبطال وجوائز:
الميدالية الفضية:
– محمد علي عبدالله حورية / الصف الثاني الثانوي / مدرسة السعادة الخاصة – دمشق.

شهادات التقدير :
– سمعان رازق مقديس أفرين / الصف الأول الثانوي / مدرسة الباسل للمتفوقين – حلب .
– ماري نويل انطوان سيف عسكر / الصف الثاني الثانوي / مدرسة الشهيد فهيم محمد – طرطوس.
– معاذ عباس بهلوان / الصف الثالث الثانوي / مدرسة الباسل للمتفوقين – حلب.

علماً أن الإنجاز السوري في هذه المسابقة يحمل العديد من النجاحات التفصيلية:
– التقدم مرتبتين في ترتيب الدول المشاركة والانتقال من المركز 28 إلى المركز 26
– جوائز العام الماضي تمثلت بميداليتين برونزيتين وشهادة تقدير، فيما يرتقي التتويج هذه المرة للميدالية الفضية التي لم تتحقق منذ 3 سنوات.
– الفائز بالميدالية الفضية هو طالب صف ثاني ثانوي، ولديه فرصة أوسع لتمثيل سورية في العام المقبل، وهذا الكلام ينطبق أيضا على ماري سيف عسكر.

– الفائز بشهادة تقدير سمعان أفرين هذه هي أول مشاركة دولية له باعتباره طالب صف أول ثانوي ومازالت لديه فرصة لتمثيل سورية في العامين القادمين.
ويعتبر الأولمبياد الآسيوي للرياضيات المسابقة العلمية الأقرب بمستواها ومحتواها للأولمبياد العالمي، نظراً لمشاركة نخبة من أقوى دول العالم بالرياضيات، والمشاركة فيه فرصة لإثبات كفاءة المواهب السورية على منصة التتويج، والتحضير للمشاركة في الأولمبياد العالمي للرياضيات المقرر في تموز القادم.

للاطلاع على الموقع الرسمي للمسابقة عبر الرابط التالي ⬇️ :
https://www.apmo-official.org/country_report/SYR/2022 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات