تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

خلال المؤتمر العام الأول لاتحاد الصحفيين.. الوزير الحلاق: العمل جار على تحديث القوانين الإعلامية

أوصى المشاركون في اجتماع المؤتمر العام الأول من الدورة السابعة لاتحاد الصحفيين بضرورة تحسين أجور وتعويضات الصحفيين ورفع قيمة الوصفة الطبية لتتناسب مع ارتفاع أسعار الأدوية ورفع قيمة التأمين الصحي للمتقاعدين بالإضافة إلى تفعيل موقع الاتحاد الإلكتروني وتطويره وترخيص إذاعة خاصة به.

وطالب المشاركون في المؤتمر الذي عقد اليوم بمكتبة الأسد الوطنية في دمشق بتعديل قانون اتحاد الصحفيين والاستفادة من مراكز التدريب التابعة لوزارة الإعلام وإشراف الاتحاد على جميع الدورات الإعلامية مؤكدين ضرورة التوسع بشكل أكبر في تغطية أخبار مجلس الشعب لإطلاع المواطنين على أهم النقاشات التي تدور تحت القبة.

وأكد المشاركون ضرورة شرح تفصيلات قانون الجريمة الإلكترونية ورفع سن التقاعد إلى 65 عاماً ومنح طبيعة العمل على الراتب الحالي ورفع استكتاب الصحفيين وخاصة في المحافظات وسقف القروض الممنوحة من صندوق التقاعد ومنع نقل العاملين الإداريين إلى أقسام التحرير.

ودعا المشاركون إلى رفع رسم الانتساب إلى الاتحاد الذي يدفع لمرة واحدة لرفد الصندوق التقاعدي وتأمين بعض الميزات للصحفيين من شركات الاتصالات لتسهيل العمل الصحفي وتعزيز علاقات الاتحاد مع الاتحادات العربية والدولية وتشكيل لجنة لبحث استثمارات الاتحاد وإحصائها ووضع جدول زمني لإعادتها إلى أملاك الاتحاد.

وفي معرض رده على مداخلات أعضاء المؤتمر أكد وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق على التشاركية بين الوزارة والاتحاد وأن النقاش والحوار والنقد البناء ضرورية لإنجاح المؤتمرات السنوية مشيراً إلى أهمية حصول الإعلاميين في القطاعين العام والخاص على المعلومات دون معوقات وإتاحتها وتوفيرها لهم وفقاً لما نص عليه قانون الإعلام السوري.

وشدد الوزير الحلاق على أن الوزارة تعمل على تنمية قدرات الكوادر من خلال التدريب المستمر لافتاً إلى أنه تم إنشاء استديو إذاعي وتلفزيوني تدريبي في كل من معهد الإعداد الإعلامي والوزارة لإقامة دورات تدريبية وتعليمية فيهما كاشفاً أنه سيكون مع بداية العام الجديد هناك معهد متوسط للمهن الإعلامية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الوزير الحلاق “إن الإعلام اليوم يأخذ خطاً جديداً بما يتعلق بزمن الانتصار والإنتاج والاستقرار حيث بدأنا منذ أشهر العمل على قانون الإعلام وتحديث قوانين المؤسسات الإعلامية إضافة إلى العمل على قانون خاص بالإعلاميين بعيداً عن قانون العاملين الموحد” مؤكداً أن اتحاد الصحفيين يعمل على تلبية مطالب الصحفيين ضمن إمكانياته وهو يسعى إلى زيادة موارده وتقديم الدعم لأعضائه وتحسين حالتهم المادية رغم الظروف التي تمر بها البلاد.

موسى عبد النور رئيس اتحاد الصحفيين أكد أن ما يتم نشره على الوسائل الإعلامية من مواد ويتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي وحتى على الصفحات الشخصية للصحفيين سيتم النقاش حولها مع وزارات الداخلية والإعلام والعدل لضمان حق الصحفي وفق قانون الجرائم الإلكترونية وستتم دراسة تعديل قانون الاتحاد بناء على النقابات المتخصصة مبيناً أنه تمت مناقشة قانون الإعلام مع مختلف الجهات لإقراره بعد إجراء التعديلات عليه.

وأوضح رئيس الاتحاد أنه تمت الموافقة على رفع رسم الانتساب إلى صندوق التقاعد الصحفي ليصبح 10 آلاف بدلاً من 5 آلاف لمرة واحدة فقط مشيراً إلى جهود الاتحاد لتعزيز العلاقات مع النقابات والجمعيات والاتحادات الصحفية العربية إضافة إلى تعزيز العلاقات مع الاتحاد الدولي لتدريب الصحفيين على الإعلام الإلكتروني وبرامج دورات السلامة المهنية.

حضر المؤتمر عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام مهدي دخل الله ومعاون وزير الإعلام أحمد ضوا وعدد من مديري وإعلاميي المؤسسات الإعلامية

بانوراما سورية-سانا

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات