تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

ستنعكس إيجاباً على مدة وصول رسائل البنزين والمازوت والغاز … مصادر خاصة: بدءاً من اليوم.. زيادة مخصصات المحافظات من المحروقات وعودة التوزيع لوسائل النقل أيام السبت

كشفت مصادر خاصة لجريدة «الوطن» أن الانفراج بالنسبة لتوزيع المحروقات وزيادة مخصصات جميع المحافظات من المحروقات سيبدأ اليوم الخميس، وسيكون هناك تحسن تدريجي بواقع توزيع المشتقات النفطية سيلمسه المواطن، وأن هذا التحسن التدريجي سينعكس حتماً على مدة إرسال الرسائل كافة ويؤدي إلى تقليصها سواء أكانت رسائل بنزين أو غاز أو مازوت.

وبينت المصادر أن ناقلات النفط الخام وصلت وتم البدء بتفريغها، متأملة أن يستمر تواتر وصولها بشكل منتظم ومستمر من دون توقف من أجل استمرار الإنتاج.

وأكدت المصادر أن تحسن واقع توافر المشتقات النفطية سيؤدي إلى العودة لتوزيع مخصصات وسائل النقل من المحروقات يوم السبت بعد أن توقف السبت الماضي، لافتة إلى أن توقف التوزيع كان إجراء احترازياً نتيجة نقص الكميات.

وكانت مصادر مطلعة في طهران قد كشفت مسبقاً لـ«الوطن» أن الناقلتين اللتين وصلتا إلى السواحل السورية كانتا أولى خطوات تفعيل الخط الائتماني الجديد بين إيران وسورية.

وبينت المصادر أن وصول الناقلات سيتوالى بشكل طبيعي وفق جداول زمنية محددة من دون تأخير بعد أن بدأ العمل بالخط الائتماني بنسخته الجديدة.

وأكدت المصادر أن التأخير الذي حدث خلال الأشهر الماضية كان نتيجة التعديلات التي طرأت على آلية عمل الخط الائتماني بين البلدين، بعد تشكيل حكومة جديدة في إيران، كاشفة أن الإسراع في تفعيل الاتفاقيات كان أحد المواضيع التي بحثها الرئيس بشار الأسد خلال زيارته الأخيرة إلى طهران، حيث ساهمت الزيارة بحل العقد الفنية والتعجيل بإرسال الإمدادات النفطية، والناقلتان اللتان وصلتا هما أول ثمار هذه الزيارة التي ستؤدي إلى المزيد من التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وعانت سورية خلال الفترة الماضية من اختناقات في المواد النفطية وخاصة مادة المازوت، نتيجة تأخر وصول التوريدات ما سبب إرباكاً في حركة النقل الداخلي، ومن المفترض أن تنتهي هذه الأزمة خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة مع بدء توزيع الطلبات على المحافظات وعودة الكميات إلى ما كانت عليه سابقاً، كما من المتوقع أن يتحسن توليد الكهرباء من المحطات العاملة على الفيول وكذلك انفراجات في مادة البنزين.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات