تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

ستنعكس إيجاباً على مدة وصول رسائل البنزين والمازوت والغاز … مصادر خاصة: بدءاً من اليوم.. زيادة مخصصات المحافظات من المحروقات وعودة التوزيع لوسائل النقل أيام السبت

كشفت مصادر خاصة لجريدة «الوطن» أن الانفراج بالنسبة لتوزيع المحروقات وزيادة مخصصات جميع المحافظات من المحروقات سيبدأ اليوم الخميس، وسيكون هناك تحسن تدريجي بواقع توزيع المشتقات النفطية سيلمسه المواطن، وأن هذا التحسن التدريجي سينعكس حتماً على مدة إرسال الرسائل كافة ويؤدي إلى تقليصها سواء أكانت رسائل بنزين أو غاز أو مازوت.

وبينت المصادر أن ناقلات النفط الخام وصلت وتم البدء بتفريغها، متأملة أن يستمر تواتر وصولها بشكل منتظم ومستمر من دون توقف من أجل استمرار الإنتاج.

وأكدت المصادر أن تحسن واقع توافر المشتقات النفطية سيؤدي إلى العودة لتوزيع مخصصات وسائل النقل من المحروقات يوم السبت بعد أن توقف السبت الماضي، لافتة إلى أن توقف التوزيع كان إجراء احترازياً نتيجة نقص الكميات.

وكانت مصادر مطلعة في طهران قد كشفت مسبقاً لـ«الوطن» أن الناقلتين اللتين وصلتا إلى السواحل السورية كانتا أولى خطوات تفعيل الخط الائتماني الجديد بين إيران وسورية.

وبينت المصادر أن وصول الناقلات سيتوالى بشكل طبيعي وفق جداول زمنية محددة من دون تأخير بعد أن بدأ العمل بالخط الائتماني بنسخته الجديدة.

وأكدت المصادر أن التأخير الذي حدث خلال الأشهر الماضية كان نتيجة التعديلات التي طرأت على آلية عمل الخط الائتماني بين البلدين، بعد تشكيل حكومة جديدة في إيران، كاشفة أن الإسراع في تفعيل الاتفاقيات كان أحد المواضيع التي بحثها الرئيس بشار الأسد خلال زيارته الأخيرة إلى طهران، حيث ساهمت الزيارة بحل العقد الفنية والتعجيل بإرسال الإمدادات النفطية، والناقلتان اللتان وصلتا هما أول ثمار هذه الزيارة التي ستؤدي إلى المزيد من التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وعانت سورية خلال الفترة الماضية من اختناقات في المواد النفطية وخاصة مادة المازوت، نتيجة تأخر وصول التوريدات ما سبب إرباكاً في حركة النقل الداخلي، ومن المفترض أن تنتهي هذه الأزمة خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة مع بدء توزيع الطلبات على المحافظات وعودة الكميات إلى ما كانت عليه سابقاً، كما من المتوقع أن يتحسن توليد الكهرباء من المحطات العاملة على الفيول وكذلك انفراجات في مادة البنزين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات