تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

مدير عام اكساد يبحث مع رئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية التعاون في مجال تطوير زراعة النباتات الطبية والعطرية

بحث مدير عام منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” سعادة الدكتور نصر الدين العبيد مع رئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية السيد محمد كشتو والوفد المرافق له، تفعيل أوجه التعاون بين الجانبين في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بينهما وسُبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات.
وتركز البحث خلال استقبال الدكتور العبيد للسيد كشتو والوفد المرافق في مقر أكساد اليوم، حول موضوع إقامة مؤتمر متخصص للنباتات الطبية والعطرية تحت عنوان “الاستثمار الأخضر”.
ويهدف المؤتمر المُنتظر عقده في الأشهر القادمة، النهوض بهذه الزراعة في سورية وتأطيرها في طرقٍ قانونية وفنية وعملية لتحويلها من زراعة تقليدية هامشية الى زراعة وفق أسس علمية اقتصادية، لتصبح مصدراً هاماً لدخل الأسر ذات الحيازات الصغيرة من خلال تنظيم سلسلة القيمة لهذه المنتجات (ربط المنتجين بسلسلة الإنتاج والتصنيع والتسويق).
وقد عبر مدير عام أكساد عن استعداد منظمة أكساد لتقديم كافة الدعم والمساندة في الإعداد والتنظيم لتجسيد هذا المؤتمر على أرض الواقع، مؤكداً بأن لأكساد خبراء عرب ومحليين جاهزون لوضع خبراتهم العلمية والفنية في خدمة هذه الزراعة في دولة المقر.
بدوره عبر رئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية عن شكره وتقديره لمنظمة أكساد مديراً وعاملين، لدعمها ومساندتها لإنجاح تنظيم هذا المؤتمر بشكلٍ لائق ومفيد مؤكداً أن مدير عام أكساد كان وما زال يُشجع المُبادرات والمشاريع التي ترتقي بالزراعة في دولة المقر سورية وجميع الدول العربية، باعتبار أن منظمة أكساد بيت خبرة عربي متميز وحقق العديد من النجاحات والإنجازات في مجال عمله.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات