تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

بمبادرة من المغتربين.. محطة “أوتان” الكهروضوئية ترى النور باستطاعة 1000 كيلو واط

حمص-عصام فارس

تعتبر الطاقة الشمسية من الطاقات البديلة المستدامة والنظيفة و الحل الأمثل في عصرنا الحالي في ظل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.
وبمبادة من أهالي قرية “أوتان ” المغتربين وبخبرات وطنية تم الانتهاء من تركيب وتشغيل محطة كهروضوئية باستطاعة ١٠٠٠ كيلو واط تعمل على الطاقة الشمسية في القرية الواقعة في ريف حمص الغربي .
المهندس المشرف على المشروع منذر خليل بيّن في تصريح لجريدة “العروبة” أن المشروع يهدف إلى تحسين واقع الكهرباء في المنطقة عبر استخدام الطاقة الشمسية النظيفة والأقل تكلفة حيث بدء العمل بمشروع المحطة منذ بداية العام من بنى تحتية وبناء قواعد بيتونية وحديدية ومن ثم تركيب 1818 لاقطا شمسيا باستطاعة ٥٥٠ واط لكل لوح وتم ربطها عبر الشبكة الكهربائية على الخط المتوسط ٢٠ كيلو فولط عبر محولة استطاعتها ١٦٠٠ كيلو واط وجميع هذه الأعمال تمت بكوادر وطنية ذوي خبرات من مهندسين و فنيين وعمال.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات