تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

بمبادرة من المغتربين.. محطة “أوتان” الكهروضوئية ترى النور باستطاعة 1000 كيلو واط

حمص-عصام فارس

تعتبر الطاقة الشمسية من الطاقات البديلة المستدامة والنظيفة و الحل الأمثل في عصرنا الحالي في ظل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.
وبمبادة من أهالي قرية “أوتان ” المغتربين وبخبرات وطنية تم الانتهاء من تركيب وتشغيل محطة كهروضوئية باستطاعة ١٠٠٠ كيلو واط تعمل على الطاقة الشمسية في القرية الواقعة في ريف حمص الغربي .
المهندس المشرف على المشروع منذر خليل بيّن في تصريح لجريدة “العروبة” أن المشروع يهدف إلى تحسين واقع الكهرباء في المنطقة عبر استخدام الطاقة الشمسية النظيفة والأقل تكلفة حيث بدء العمل بمشروع المحطة منذ بداية العام من بنى تحتية وبناء قواعد بيتونية وحديدية ومن ثم تركيب 1818 لاقطا شمسيا باستطاعة ٥٥٠ واط لكل لوح وتم ربطها عبر الشبكة الكهربائية على الخط المتوسط ٢٠ كيلو فولط عبر محولة استطاعتها ١٦٠٠ كيلو واط وجميع هذه الأعمال تمت بكوادر وطنية ذوي خبرات من مهندسين و فنيين وعمال.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات