تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

مدير وقاية النبات: الحالة العامة لمحصول الزيتون في طرطوس جيدة.. ورصد إصابات متفرقة بمرض”حلم الصدأ” على اشجار الحمضيات

بانوراما سورية:
بين مدير وقاية النبات في وزارة الزراعة الدكتور إياد محمد أن الحالة العامة لمحصول الزيتون في محافظة طرطوس جيدة والحمل جيد حيث يتم متابعة آفات الزيتون من قبل الفنيين في دوائر الوقاية والإرشاد وخاصة آفة ذبابة ثمار الزيتون، وتوزيع المواد الجاذبة مجاناً على المزارعين وتم تعليق المصائد حيث لوحظ وجود جذب للحشرة ضمن المصائد ونسبة إصابة منخفضة على الثمار أقل من 1% وإصابات محدودة بالأمراض الفطرية على الثمار وتم التأكيد على استمرار مراقبة الآفات وتعليق المصائد حتى جني المحصول.

وأوضح محمد أنه لوحظ خلال الجولة اليوم على محصول الحمضيات وجود إصابات متفرقة بحلم صدأ الحمضيات وتتم مكافحة ذبابة الفاكهة باستخدام المصائد الفرمونية والغذائية الجاذبة بمعدل 5 مصائد للدنم.

وقال محمد: من خلال متابعة عمل مركز الحرير وإنتاج علب بيوض دودة الحرير تبين أنه تم إنتاج 40 علبة بيض وتخزينها ليصار إلى تربيتها وتفقيسها وتربيتها للعمر اليرقي الثالث لتوزيعها مجاناً على المربين.

وأكد محمد أنه يتم العمل على صيانة وتأهيل ثلاث طائرات زراعية إضافية في مطار عمريت الزراعي لرفد سرب الطيران الزراعي لمكافحة الآفات، ويتم نشر أسلوب المكافحة الحيوية من خلال التوسع في إنتاج الأعداء الحيوية حيث تم بيع حوالي 4 طن من المبيد الحيوي فطر التريكوديرما ونشر حوالي 10500عدو حيوي لزهرة النيل.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات