تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

مدير وقاية النبات: الحالة العامة لمحصول الزيتون في طرطوس جيدة.. ورصد إصابات متفرقة بمرض”حلم الصدأ” على اشجار الحمضيات

بانوراما سورية:
بين مدير وقاية النبات في وزارة الزراعة الدكتور إياد محمد أن الحالة العامة لمحصول الزيتون في محافظة طرطوس جيدة والحمل جيد حيث يتم متابعة آفات الزيتون من قبل الفنيين في دوائر الوقاية والإرشاد وخاصة آفة ذبابة ثمار الزيتون، وتوزيع المواد الجاذبة مجاناً على المزارعين وتم تعليق المصائد حيث لوحظ وجود جذب للحشرة ضمن المصائد ونسبة إصابة منخفضة على الثمار أقل من 1% وإصابات محدودة بالأمراض الفطرية على الثمار وتم التأكيد على استمرار مراقبة الآفات وتعليق المصائد حتى جني المحصول.

وأوضح محمد أنه لوحظ خلال الجولة اليوم على محصول الحمضيات وجود إصابات متفرقة بحلم صدأ الحمضيات وتتم مكافحة ذبابة الفاكهة باستخدام المصائد الفرمونية والغذائية الجاذبة بمعدل 5 مصائد للدنم.

وقال محمد: من خلال متابعة عمل مركز الحرير وإنتاج علب بيوض دودة الحرير تبين أنه تم إنتاج 40 علبة بيض وتخزينها ليصار إلى تربيتها وتفقيسها وتربيتها للعمر اليرقي الثالث لتوزيعها مجاناً على المربين.

وأكد محمد أنه يتم العمل على صيانة وتأهيل ثلاث طائرات زراعية إضافية في مطار عمريت الزراعي لرفد سرب الطيران الزراعي لمكافحة الآفات، ويتم نشر أسلوب المكافحة الحيوية من خلال التوسع في إنتاج الأعداء الحيوية حيث تم بيع حوالي 4 طن من المبيد الحيوي فطر التريكوديرما ونشر حوالي 10500عدو حيوي لزهرة النيل.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات