تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

استمرار التراجع الكبير في انتاج الحمضيات السورية!!! نسبة التراجع 40‎%‎ وانتاج هذا العام لايتجاوز 640 ألف طن !!

هيثم يحيى محمد
كشفت المعلومات الرسمية التي حصلنا عليها من مكتب الحمضيات التابع لوزارة الزراعة ان انتاج سورية من الحمضيات لهذا الموسم سجل تراجعاً كبيراً عن المواسم السابقة يصل لنحو 40‎%‎ مقارنة مع انتاج موسم عام 2018 الذي وصل لمليون ومئة الف طن بينما كان انتاج موسم عام 2020 800 الف طن وموسم العام الماضي 786 ألف طن فيما يقدر انتاج موسم العام الحالي ب 640 ألف طن فقط موزعة على محافظتي طرطوس واللاذقية ( 153 ألف طن في طرطوس – و 487 ألف طن في اللاذقية).
التفاصيل عن اسباب هذا الانخفاض في كميات الانتاج والاجراءات التي يتم القيام بها من قبل الجهات الحكومية ذات العلاقة من اجل التسويق للأسواق الداخلية وتصدير الفائض للخارج تقرؤونها في جريدة (الوطن) هذا الاسبوع.
بانوراما سورية-الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات