تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

استمرار التراجع الكبير في انتاج الحمضيات السورية!!! نسبة التراجع 40‎%‎ وانتاج هذا العام لايتجاوز 640 ألف طن !!

هيثم يحيى محمد
كشفت المعلومات الرسمية التي حصلنا عليها من مكتب الحمضيات التابع لوزارة الزراعة ان انتاج سورية من الحمضيات لهذا الموسم سجل تراجعاً كبيراً عن المواسم السابقة يصل لنحو 40‎%‎ مقارنة مع انتاج موسم عام 2018 الذي وصل لمليون ومئة الف طن بينما كان انتاج موسم عام 2020 800 الف طن وموسم العام الماضي 786 ألف طن فيما يقدر انتاج موسم العام الحالي ب 640 ألف طن فقط موزعة على محافظتي طرطوس واللاذقية ( 153 ألف طن في طرطوس – و 487 ألف طن في اللاذقية).
التفاصيل عن اسباب هذا الانخفاض في كميات الانتاج والاجراءات التي يتم القيام بها من قبل الجهات الحكومية ذات العلاقة من اجل التسويق للأسواق الداخلية وتصدير الفائض للخارج تقرؤونها في جريدة (الوطن) هذا الاسبوع.
بانوراما سورية-الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات