تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

لجنة إعداد مسودة مشروع السياسة المائية الوطنية تتابع اعمالها برئاسة الوزير رعد

دمشق:

ترأس وزير الموارد المائية الدكتور المهندس تمام رعد اجتماعاً للجنة القرار رقم /1440/ لعام 2022 المكلفة بإعداد مسودة مشروع السياسة المائية الوطنية في الجمهورية العربية السورية .
تحدث الوزير رعد عن الأهمية البالغة لرسم سياسة مائية تستند على أسس علمية و واقعية للحفاظ على الموارد المائية المتاحة و محاولة تنميتها خاصةً في ظل التغيرات المناخية و الشح المتزايد للواردات و الازدياد المتنامي في الطلب, و دور العامل المائي في كل المجالات الاقتصادية و الاجتماعية و السكانية و خطط التنمية .
و تم استعراض مخرجات الاجتماع السابق و جرى نقاش بين أعضاء اللجنة حول الأسس و الأولويات واجبة الاعتماد في المسودة المقترحة و تقديم عرض تفصيلي للروئ المطروحة و الصعوبات و الأهداف و تخلله عرض للمسودة المقترحة بشكلها الأولي ليصار إلى دراستها بشكل دقيق و تقديم المقترحات اللازمة لإخراجها بصورتها النهائية .
حضر الاجتماع السادة معاون الوزير المهندس جهاد كنعان و مستشار الوزير المهندس أسامة الأخرس و معاون وزير الإدارة المحلية و البيئة المهندس معتز دوه جي و مدير الإدارة القانونية و المياه الدولية في وزارة الخارجية و المغتربين السفير محمد حاج ابراهيم و الدكتور المهندس وائل معلا من وزارة التعليم العالي و معاون مدير عام هيئة الموارد المائية الدكتور باسل كمال الدين و مدير مركز السياسات في وزارة الزراعة و الإصلاح الزراعي المهندس رائد حمزة و مدير المرصد الإقليمي في هيئة التخطيط الإقليمي المهندس أدهم أبو خير و مدير المياه الدولية في الوزارة المهندسة مي عبد الله و عدد من المعنيين في الوزارة .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات